حقيقة ما يفعله النسكافيه..


نؤكد لكم أن النسكافيه مضر جدا على كل المستويات على الشاب والمرأة سواء كانت حامل أو غيرها ومضر للجنين، مادة الكافيين الموجودة في النسكافيه تتسبب في الكثير من المشاكل للجسم لذلك يجب تناول هذا المشروب بحذر أو الأفضل الابتعاد عنه تدريجيا، ويمكنك استبدال النسكافيه بمشروب الشاي الأخضر فهو رائع جدا ومفيد للجسم عكس هذا المشروب ويمكنك القيام بهذا الأمر تدريجيا.

اولاً – العلاقة بين النسكافيه والحامل:

قد أشارت الأبحاث إلى أن الكافيين يؤدي إلى زيادة ضربات القلب، ويؤدي إلى تنبيه باقي أجزاء الجسم، وذلك في الوقت الذي تحتاج فيه الأم إلى الراحة لان الوضع الطبيعي في الحمل هو أن أجهزة الجسم تعمل بشكل كبير، ولذلك تحتاج للراحة، ولا تحتاج للكثير من المنبهات.

 

 

مشكلة أخرى يسببها النسكافيه للحامل هي تقليل نسبة الكالسيوم في الجسم، بسبب أن الكافيين مادة مدرة للبول، وتجعل الجسم معرض للجفاف، وذلك في الوقت الذي تحتاج فيه الحامل لأى كمية من الكالسيوم.

 

من بين اضرار النسكافيه أو القهوة السريعة هو احتوائه على نسب عالية من مركب “الأكريلاميد”. وقد تسبب “الأكريلاميد” بشكل مباشر في الإصابة بالعديد من أنواع السرطان. وتنتج هذة المادة بشكل طبيعي عند تسخين بعض الأغذية على درجات حرارة عالية. ولا يعرف العلماء أضرار محددة أخرى باستثناء السرطان وتلف الأعصاب. لكن ليست كل أنواع النسكافيه أو القهوة السريعة تحتوي على نفس النسب من الأكريلاميد.

 

 

النسكافيه عادة يحتوي على كميات أقل من الكافيين مقارنة بالقهوة العادية. لكن لا تتساوى جميع أنواع النسكافيه ويسبب الكافيين بعض الأضرار مثل الأرق وارتفاع ضغط الدم, لذلك فإن اضرار النسكافيه بالنسبة للكافيين ليست متساوية بين جميع الأنواع. وعليك بقراءة البيانات المكتوبة على العبوة لمعرفة أيها أكثر احتواء على الكافيين.

 

 

الهلوسة:  أظهرت دراسة أولية أجريت عام 2009 من قبل علماء في جامعة دورهام أن الأشخاص الذين يتناولون سبعة أكواب أو أكثر من النسكافيه معرضون لخطر الإصابة بالهلوسة. ويفسر العلماء هذا الأمر بأن الكافيين يزيد من انتاج هرمون الكورتيزول وهو هرمون الاجهاد.

ان شرب كوبين من النسكافيه يوميا كفيل بسحب الحديد من الجسم.

 

في حال الانقطاع عن تناوله قد يشعر الانسان بالاكتئاب و الاضطراب النفسي.

ان تناول كوب من النسكافيه على الريق قبل الافطار يسبب اضرابات في الجهاز الهضمي و آلام وحرقة في المعدة.

ان تناول كوب من النسكافيه قبل النوم يمكن ان يسبب الأرق و اضطرابات النوم.

ان شرب النسكافيه أو القهوة يمهد الطريق لعادات خطيرة مثل التدخين و انقطاع الشهية.

 

ان المادة المبيضة في النسكافيه يمكن ان تسبب سرطان المثانة و خاصة عند الاناث، و المواد الحافظة به تسبب العقم عند الرجال.

التوقف عن شرب النسكافيه صباحا بعد الاعتياد عليه يسبب صداع حاد و نقص التركيز.

قد يكون هناك اضرار للنسكافيه وهناك أيضاً بعض الفوائد, لكن حقيقة واحدة يجب أن تضعها في اعتبارك, وهو أن الاعتدال في تناول أي شيء يجنبنا أضراراً كثيرة.