فيلم “جيفارا حي” يعيد أرنستو للحياة‎

نشر في 29-06-2020 الساعة 10:12

بعد أكثر من خمسين عامًا من وفاة إرنستو “تشي” جيفارا – الطبيب الأرجنتيني الذي قاد الثورة الكوبية عام 1959- ظلت صورته هي الصورة الأكثر استنساخًا بعدما إنفجرت كرمز للثورة للتمرد ضد المجتمع السائد  بعد إعدام جيفارا عام 1967 ..

Guevara is alive | جيفار حي

Guevara is alive | جيفار حيAnd also on my YouTube channel 👇🏼https://youtu.be/9KedLyylsEc

Posted by ‎أحمد عادل / Ahmed Adel‎ on Friday, June 26, 2020

فظهر جيفارا في كل مكان تقريبًا به صراع ، إما على هيئة ملصقات أو على القمصان ، أو مرسوم على الجدران ..كان أخرها المظاهرات التى إنتشرت بالولايات المتحدة الأمريكية.

كل هذا أوحى للفنان الشاب احمد عادل فى إعادة إحياء جيفارا من خلال إعادة تجسيده عبر فيلم يعرض مقولاته الإنسانية الشهيرة على هيئة حوار تليفزيوني.. تحت عنوان “جيفارا حي”

وأشار احمد عادل أن سبب إختيار جيفارا أنه  إمتلك القوة للتأثير على التاريخ ، فهو المثل الأعلى الذي يغذي الجهود الثورية  لما يمثله من فكرة أنك يمكن أن تكون عاملاً مؤثرا في تغيير مجرى التاريخ.

شاركه فى الفيديو الذي لاقى نجاحا ومشاهدة عاليه خلال ساعات عرضه الأولى كل من شيماء محمود التي أدت دور محاورة شخصية جيفارا ، تصوير ومونتاج عبقرينو ، تسجيل صوت محمد عبد الرؤوف ، ملابس رأفت عبد الحكيم ، مساعدوا الإخراج جورج أشرف وعبد الله محمد

تقول الإعلامية والفنانة شيماء محمود وافقت على الفور عندما عرض علىّ أحمد الفكرة خاصة وأن الفيديو يتعرض لعدة أسئلة هامة أبرزها لماذا (جيفارا) مصدر إلهام مستمر رغم مرور أكثر من 50 عامًا على وفاته ؟ ..لعل أبرز ملكات جيفارا التى جعلت كلماته وصورته تعيش بيننا حتى الآن أنه كان يعبر عن قناعاته الثورية بطريقة إنسانية عميقة. وكان يقاتل من أجل تدمير المجتمع القديم ، وكان قادراً على إلهام الناس برؤية جديدة ، فأصبح كل جيل جديد لديه ما يتعلمه من تشي.

هذا وقد تميز الفيديو بكونه محاكاة للفترة التى عاشها جيفارا حيث تم تصويره بالأبيض والأسود وباللغة الإنجليزية كما تم مراعاة دقة معظم تفاصيل تلك الفترة من إسلوب الحوار والملابس والأكسسوارات ..بالإضافه لكونه محاولة جادة لإحياء الشخصيات التاريخية المؤثرة والإستفادة من تجربتها فى واقعنا الحالى .


أحدث تعديل 29-06-2020 الساعة 10:25