نشر في 22-06-2020 الساعة 17:50

اثارت تصريحات الممثل السوري معتصم النهار جدلاً وردود فعل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وخصوصاً رد الممثل اللبناني ​باسم مغنية​ الذي غرد عبر حسابه الخاص قائلاً: “معتصم النهار سألتو جيسيكا عازار ليش الأبطال الشباب بالأعمال المشتركة أغلبهم سوريين؟ جاوبها السبب الأول السوق يحكم، قد اوافقه أحيانا بما قال، الجواب الثاني بما معناه أن النجم السوري هو خريج معهد فنون مسرحية وهو أكاديمي.من قال لك ذلك؟ انا والكثيرون خريجون.أكاديميون،موهوبون “.

وتابع: “الممثلون اللبنانيون أغلب النجوم خريجين معهد فنون. ذقنا الأمرين.على سبيل المثال( يورغو شلهوب.يوسف حداد.طلال الجردي.بديع أبو شقرا.نيكولا معوض وغيرهم) إضافة إلى نجوم أفتخر بهم(يوسف الخال.طوني عيسى.وغيرهم) ملاحظة أفتخر أيضا بالنجوم السوريون كثيرا يا أخ معتصم.

واستكمل: “ارجو من من قرأ البوستين الأولين أنا لا يصطاد بالماء العكر. سوريا ولبنان بلد واحد. نجوم سوريا أفتخر بهم كما أفتخر بالنجوم اللبنانيون.والذي يعرفني يتأكد من قولي هذا.لكن ما كتبت هو ردا على قاله معتصم. مع محبتي له.

واردف: “ولا مرة كنت ضد إنو الممثل السوري ياخد أعمال بلبنان.ابدا .انا شخصيا شاركت بالكثير من الأعمال في سوريا.واعتز بصداقاتي مع المخرجون والممثلون هناك. بس متل ما بعترف بغيري الرجاء الآخر يعامل بالمثل”.

وانهى:”عذرا لم أذكر جميع النجوم لا يوجد مكان في البوست( رفيق علي احمد.عمار شلق .فادي ابراهيم.مجدي مشموشي واللائحة تطول)”.

وكان الممثل اللبناني وسام حنا قد علق عبر تويتركاتباً:”خلصنا بقا من هالجدل البيزنطي بين الممثل السوري و الممثل اللبناني . كل واحد بياخد رزقتو بالحياة . عيب بقا . استحوا جرصتونا كل واحد منكن صار اخد فرصتو بكذا مسلسل لبناني او عربي . وكذا مرّة . و من سنين . بتحبوا ذكركن . اذا انت ما عندك لا كاريزما و لا منظر و لا موهبة شو منعمل .”.

https://twitter.com/WissamRHanna/status/1275007414958469122

ورد الصحفي فراس حليمة على تغريدة وسام حنا كاتباً:”ما بعرف ليه في ناس مفكرين انو بتقصد #باسم_مغنية .. مستحيل تكون تقصده.. اولا لانه باسم بشرّف الدراما اللبنانية .. وثانيا لان مفروض اذا بدو ينذكر يسبق اسمه كلمة “استاذ” نظرا لتجربته الطويلة واحترافيته واكاديميته.. اذا باسم مش موهوب ومش ممثل يعني ما في ممثلين بلبنان..”.

ليرد باسم مغنية على التغريدتين:” شكرا لمحبتك يا رفيقي. بس هو قاصد.بسيطة”.

واعاد الرد وسام حنا على التغريدات كاتبا:” شفت يا زلمي . الناس عقلها صغير . يا ريت كلن بيفهموا قدك . “خرزة زرقاء” هيدي بس من صيبة العين”.

وكان باسم مغنية قد اعاد تغريدة قاسية اللهجة لاحد المتابعين الذي رفض الهجوم على ممثل مخضرم مثل باسم.


أحدث تعديل 22-06-2020 الساعة 18:01