نشر في 27-05-2020 الساعة 11:33

قال المخرج المصري محمد سامي خلال مقابلاته التلفزيونية ومداخلاته الهاتفية عبر البرامج إنه نجح في جعل الدراما أقرب إلى السينما، موضحاً أن مسلسل «سبق الإصرار» غير شكل الدراما المصرية.

وأضاف سامي: في مسلسل «كلام على ورق» للفنانة اللبنانية هيفا وهبي الكل حملني سبب فشل المسلسل، وهذا كان حقدًا من بعض الزملاء، لأني بعد مسلسل «آدم» و«سبق الإصرار» و«حكاية حياة» كنت أهرب من المنتجين فكانت لدي غرفة مليئة بالسيناريوهات التي يريدون مني إخراجها، وأحصل على جميع جوائز الإخراج في السنة، فخرجت بعد مسلسل «كلام على ورق» قلت إني سوف أرتاح العام القادم، وأقدم بعدها عمل لم ينجح مسلسل قبله من قبل، وبالفعل قدمت بعدها مسلسل «الأسطورة».


وتعليقاً على تدخل بعض النجوم في عمل المخرج قال سامي: هؤلاء أنصاف النجوم وليس النجوم، ففي مسلسل «ولد الغلابة» لم أسمع من أحمد السقا إلا كلمة حاضر يا أستاذ وهو نجم أكبر مني سنًا وقدرًا، ومن قبله محمد رمضان الذي اعتبره كمينًا لأي مخرج فهو فنان موهوب جدا، يجلس مع المخرج يقترح عليه أمرًا، فيوجد مخرج يأخذ تلك المقترحات ويقول له عظيم ويغرقه، وآخر يرد عليه يقول له إن الاقتراح ليس جيدًا فيسأله عن البديل، وبذلك تأتي الثقة بينه وبين المخرج الذي يتعامل معه.

قال المخرج محمد سامي تعليقاً علي تعاونه مع الفنان محمد رمضان في أكثر من عمل: أنا قرأت تاريخ محمد رمضان بأكمله، حتى لا أكرر أي مشهد قدمه من قبل، ففي مسلسل «البرنس» محمد رمضان لم يخلع ملابسه، ولن يكون فقيرًا وبعد ذلك يكون غنيًا، لأن هذه أسألة سألها لي الجمهور في الشارع، فلن أكرر كل تلك المشاهد،بل سوف يظهر بشكل جديد عليه تماما.

قال المخرج محمد سامي إن مسلسل «البرنس» كان  موضوعًا قام بتأليفه قبل تقديم مسلسل «الأسطورة» مع محمد رمضان، موضحاً أن المقصود بـ«البرنس» هنا الاسم وليس الصفة، فهو شخص يدعى «رضوان البرنس»، يدخل فى مشكلات مع إخوته غير الأشقاء.

وأضاف سامي: فكرة المسلسل جاءت لي من بريد الجمعة الذي كانت والدتي تجعلني أقرأه منذ صغري لأشكر نعم الله علينا، فكتبته وتركته حتى في يوم قرأت في الجريدة عن جريمة قتل أخ وأخته قتلا زوج أختهما بسبب «حصيرة» وغسالة، فبدأت أفكر في القصة، وما الدافع لها، تذكرت أن لدي موضوعًا بعنوان «البرنس»، وقدمته للشركة المنتجة ومحمد رمضان، واعجبوا بالفكرة بالفعل وشرعنا في تقديمها.

وعن الاتهامات التي توجه له بتدخله في عمل زوجته الفنانة مي عمر قال سامي : هذا غير صحيح علي الإطلاق.. والانتقادات يتم توجيهها كل عام، ولكن مي عمر في النهاية بالنسبة لي هي فنانة موهوبة ومتميزة قبل أن تكون زوجتي، و«جزمتها» على دماغي، لأنها إنسانة أجلت حياتها من أجل كتابة اسمي وسط المخرجين، وهذا العام هي مرتبطة بتقديم مسلسل «الفتوة» مع الفنان ياسر جلال.


أحدث تعديل 27-05-2020 الساعة 11:49