نشر في 16-05-2020 الساعة 11:53

شهدت الحلقة الثانية والعشرون من مسلسل “الاختيار”، بطولة النجم أمير كرارة ، والذى يعرض على شاشة قناة  on، أحداثاً متتالية، حيث بدأ مفتى جماعة المجاهدين الشيخ عمر الرفاعي – أحمد الرافعي، بتفسير كتب الإرهابي سيد قطب للتكفيرين أتباعه، والذي أسس جماعة الإخوان، إذ أكد لهم أنهم على الصواب في محاربة الجيش المصري، وهو ما دعا إليه سيد قطب في كتبه وعقيدته.

هدية "أحمد منسي" لـ "رامي حسانين" رد حق استشهاده 🔥 🇪🇬

دخل جابه من وسط أهله 💪 هدية "أحمد منسي" لـ "رامي حسانين" رد حق استشهاده 🔥 🇪🇬#الاختيار#خلي_رمضانك_ONتابعوا مسلسل الاختيار يوميا الساعة 9:00 مساءً حصريا علي #ONAmir Karara

Posted by ON on Friday, May 15, 2020

وعلى الجانب الآخر، قابل المقدم أحمد المنسي، الشيخ حسان – رشدي الشامي أحد كبار سيناء، حيث أبلغ الأخير عن الإرهابي الذي زرع العبوة الناسفة للعقيد رامي حسنين، وأكد الشيخ حسان لمنسي أن هناك قرية صغيرة مليئة بالعبوات الناسفة، فضلا عن القناصة فوق أسطح المنازل، وهو أمر صعب لمداهمة تلك القرية، ولكن حاولت مساعدتكم لعل في يوم الأيام يتم القبض عليه.

كما تحدث الإرهابي عماد عبد الحميد، مع الإرهابي هشام عمشاوي عبر الهاتف، وأكد له أنه يستعد لهجوم مسلح على دور العبادة للمسيحيين على خط الصعيد، حيث تمر عدد من الأتوبيسات تستقل عددا كبيرا من الأقباط، وستكون ضربة موجعة للغرب  وللجيش المصري والمصريين بوجه عام.

ودار حديث بين الجندي محمد عز وغيره من الجنود، عن زملائهم الشهداء، وتذكرهم للمواقف بينهم، خاصة أن لكل واحد قصة مع زميله الشهيد.

واستعد المنسي وذهب لتلك القرية التى يختبيء فيها الإرهابي صاحب العبوة الناسفة التي أودت بحياة العقيد رامي حسنين، وخطفه من داخل أهل القرية، وهي عملية أحرجت الجماعات، واستشاط بعدها قائد الإرهابيين فى القرية .

كما دار حديث بين الإرهابي عشماوي – أحمد العوضي، والشيخ عمر الرفاعي – أحمد الرافعى، بسبب استشهاد العقيد رامي حسنين، الذي راح ضحية تفجير المركبة الحربية بعبوة ناسفة، حيث أكد عشماوي أن رامي حسنين كان من أشرس الضباط في الجيش المصرى، وكان يتمتع بقوة وشجاعة غير عادية، وكان يتعامل مع الأسلحة بخفة وسرعة شديدة، ولذلك وفاته ستكون ضربة موجعة للجيش.

عاد المقدم أحمد منسي – أمير كرارة إلى الكتيبة 103 صاعقة، بدلا من الشهيد رامي حسنين، والذي تنبأ له بالعودة لسيناء، كما أكد له قبل استشهاده أنه سيتولى قيادة الكتيبة قريباً، وتولى بالفعل أحمد منسى الكتيبة 103 صاعقة، وبدأ في تجهيز الضباط والجنود حتى يتمكن من رفع الروح المعنوية للجميع، خاصة بعد الحزن الذي أصابهم لاستشهاد رامي حسنين.

وتنتهي الحلقة باختطاف الرجل العجوز على الطريق .

مسلسل “الاختيار” بطولة أمير كرارة وأحمد العوضى ودينا فؤاد وسارة عادل وضياء عبد الخالق وعدد كبير من الفنانين وهم محمد امام آسر ياسين  ومحمد رجب واياد نصار وكريم محمود عبد العزيز وماجد المصري وصلاح عبد الله وكريم عبد الخالق ومحمد عز  ومها نصار وآخرين وهو تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمي وإنتاج شركة سينرجي ويعد الأعمال المرتقبة بشدة في دراما رمضان هذا العام.


أحدث تعديل 16-05-2020 الساعة 11:53