“النهاية” 14: شرح خطورة الروبوتات على البشرية ومواجهة بين زين وباسم مغنية والآلي يطلب التعاون مع محمد لطفي ومقتل ارسلان


شهدت أحداث الحلقة الرابعة عشر من مسلسل “النهاية” استدعاء الضابط مؤنس (أحمد وفيق) السيد عزت(محمد علي رزق) وهو مهندس روبوتات أن هناك عالم ياباني قام باختراع مخ صناعي وادخل عليه  معلومات ماجعل هناك تطورًا للعقول، وعقب ذلك جاء جاء عالم ألماني قام بتطوير النظرية وأدخل عقلا طبيعيا مع عقل صناعي وهذا أحدث مشكلة وكارثة لأن الروبوت أصبح يتخوف من الإنسان  ويقرر الانتقام منه وتدمير العالم.

ذهب الروبوت زين للمصنع وأخذ “طومان” بالقوة من عمله ويدمر كل من يتعرض له من قوات الأمن ويقتل من يحاول قتله ويخرج كل العاملين من شركة “اينرجيكو” لينهار السيد مؤنس ويطلب من رجاله البحث عن عزيز في نفس الوقت يذهب الروبوت زين لمراد المحروقي عن طريق “طومان” ويطلب الروبوت زين التعاون مع مراد المحروقي “محمد لطفي” ويطلب الريبوت زين من محمد لطفي توفير كمية المواد التي يستطيع بها تصنيع عدد من ” e c ” حتي يكون معه في العالم الجديد الذي سيصنعه والمستقبل الذي سيبنيه. 

كانت قد بدأت أحداث الحلقة 14 من مسلسل “النهاية” ليوسف الشريف بلقاء جمع المهندس زين بصديقه القديم “أدهم” الذي كان سببًا في سفره للواحة وخلال اللقاء يصارح أدهم المهندس زين بأن الواحة ليست إلا ملاذا لمن يقدر ويستطيع ويستاهل الوجود في الحياة لبناء عالم جديد يكون البقاء فيها للأقوي وهنا يوسف الشريف يؤكد له أنه بذلك الفكر تحول لمجرم ولكن أدهم يطلب من زين إنقاذ ما يمكن إنقاذه وأن يفكر في نفسه وعائلته وأنه بقدراته مرشح للعيش بالواحة ويعده باستدعاء زوجته وابنه ليعيشوا معه. 

كما يذهب يسر لسعادة (محمود الليثي) وسرد له الاخير بأن زين المتواجد بالقدس روبوت صنعته صباح (سهر الصايغ) بمساعدة الريس عزيز (عمرو عبد الجليل)، وذلك بعد حبها لزين زوج المهندسة رضوى وهو ما يشكل خطر كبير على المجتمع ويطالبه بالمساعدة.

يسر “تاجر الجملة” يخبر رضوي “ناهد السباعي” بمكان زين وهو الملجأ الذي كان يعلم فيه الاطفال ، وعمرو عبد الجليل ما زال يختفي ويهرب بعيدًا عن أعين قوات الأمن لكن عندما يذهب لمخبأه يأخذ سلاحًا حديثا، ويكشف أحد رجال السيد مؤنس له عن علاقة تجمع يسر بالريس عزيز وأنه يأويه عنده في مخبأ خاص به.

وأرسلان يستدعي المهندس زين ليكشف له حقائق ومعلومات تهمه ويطلب منه الحضور سريعًا وتنتهي الحلقة بهذا الأمر. 

https://www.dailymotion.com/video/x7trjms

وتدور أحداثه في في عام 2120، يحاول مهندس التصدي للتكنولوجيا التي أصابت العالم بعد مرور 50 عام من الآن، ولكن يتغير كل شيء حينما يقابل إنسان آلي مستنسخ منه.

مسلسل  “النهاية” تأليف عمرو سمير عاطف، وإخراج ياسر سامي، وبطولة كل من يوسف الشريف، عمرو عبد الجليل، أحمد وفيق، محمد لطفي، ناهد السباعي، سهر الصايغ، حسام داغر، أحمد صبري غباشي، محمد العمروسي، باسل الزارو، محمد محمود عبد العزيز.