فيديو- نادية شنب تطلق ألبومها “حبيت أقولك”


حبيت أقولك ألبوم مكون من اربعة أغانٍ للفنانة المصرية نادية شنب وهو الإنتاج الثاني الذي قامت به شركة همزة وصل لها.
تم اطلاقه يوم الإثنين ١٣ أبريل وهو متاح الآن على جميع المواقع الإلكترونية. انقر هنا للاستماع. وتم اطلاق الفيديو كليب الخاص بأغنية حبيت أقولك الذي تم تصويره بمدينة الفيوم (للمشاهدة انظر اسفل).

هذا الألبوم هو حلقة الوصل بين تجربة نادية شنب الأولى والمزيج المصري الإفريقي التي تقوم حالياً بتطويره.

أغاني الألبوم كتبت كلها باللغة العربية ونستشعر فيها الروح المصرية ممزوجة بلمحات موسيقية من مالي والمغرب والسودان. على الرغم من ان الألبوم مكون من اربعة أغانٍ فقط إلا انه يبرز إمكانيات وقدرات الفنانة المتعددة من حيث الغناء والتلحين والكتابة وقدرتها على تقديم المزج السلس بين التقليدي والحديث.

نادية شنب مغنية وملحنة وكاتبة أغاني مصرية. حصلت نادية على درجة البكالوريوس في الموسيقى من معهد ليفربول للفنون الأدائية، وماجستير في دراسات صناعة الموسيقى. أصدرت ألبومها الأول “المحروسة” بشكل مستقل من خلال شركة الإنتاج الخاصة بها “همزة وصل”، ويحتوي الألبوم على ١٣ أغنية باللغتين العربية والإنجليزية.

تقوم نادية في هذه المرحلة، من خلال الرحلات الميدانية التي قامت بها في مناطق عدة بأفريقيا، بالتعرف على أنواع من الموسيقي المحلية المختلفة لاستكشاف وتطوير لوناً موسيقياً يمتزج فيه المصري والإفريقي وتأمل في ترسيخ الروابط بين مصر وباقي القارة من خلال الموسيقى.

قدمت نادية عروضًا في مهرجانات دولية وفعاليات في القاهرة، والإسكندرية، والغردقة، ولاجوس، وليبرفيل، ولندن، وبرمنجهام، وليفربول. كما شاركت في مؤتمر مهرجان موزاييك في لندن لمناقشة صناعة الموسيقى في العالم العربي فيما بعد الربيع العربي.