سليم عساف بعيد الفصح “العيد الحقيقي يبدأ بمحو الطائفية والطبقية”


احتفل الفنان والملحن اللبناني سليم عساف، بعيد الفصح المجيد، اليوم الأحد، مؤكدا أن العيد الحقيقي يبدأ بمحو الطائفية والطبقية.

وكتب عساف، عبر حسابه على تويتر: “العيد الحقيقي يبدأ بمحو الطائفية والطبقية بكافة أشكالها، والتعلّم، ممّا يعصف بالإنسانية اليوم على الأرض”.

وكان الفنان اللبناني ​سليم عساف​، طرح مؤخرا فيديو كليب أغنيته الجديدة “الوضع الحالي” عبر قناته على موقع يوتيوب، وهي من كلماته وألحانه وإعداد موسيقى فارس مسعد.

وظهر عساف في الكليب وهو يعزف على الجيتار ويغنىي في غرفة كبيرة فارغة، حيث تقول كلمات مطلعها: “رغم الوضع الحالي وسواد الليالي.. في قمر عايش بقلبي عم يخطر بباللي، حبه وحده هو اللي بيعطيني قوة يا ربي تحميلي عيونو كرمالي كرمالي”.

وقال عساف، عن الأغنية فى تصريحات لوسائل إعلام لبنانية، إنها تمثل ما نشعر به في كل بيت حاليا، فكل شخص منا يفتقد لشخص معين، الصديق لصديقته الوالد لابنه أو الابن لأمه والأصدقاء لبعضهم البعض، مضيفا: “أقدم الأغنية ببساطة كبيرة كما أعتمد فى كل ما أقدمه، وفيها الكثير من الاحساس، أغنية سلسة بعيدة عن التضخيم الموسيقي فتسمع بها صوتي مع الجيتار فقط، أعتقد أن الناس ستحبها وستصل لهم من دون استئذان، وصورتها على الهاتف من منزلي أيضا بطريقة بسيطة”.

وتابع عساف: “فى العادة أبتعد من تقديم الأغنيات التى تعبّر عما نمرّ به من أحداث، لكنّ الوضع استثنائى، كثر من الفنانين جسّدوا فى أعمالهم الوضع السلبى الحقيقى الذى لا يمكن إغفاله فى أغنيات صدرت أخيراً وأدّت مهمتها في كشف الواقع السلبي الذي نمرّ فيه، لكنني مصرّ على التمسّك بالإيجابية في الأغنية التي نفّذتها بإحساس صادق، لا أريد أن أرى السلبية، بل الأمل”.