حقن بوتوكس للشعر


عندما تعاني من جفاف، بهتان الشعر أو نقص رطوبة الشعر، فوراً ينصحونا بالبوتوكس للشعر على انه وسيلة فعالة لإعطاء الشعر المزيد من الرطوبة…

لماذا أصبح بوتكس الشعر شائعاً في الأونة الأخيرة وهل يوفر لك هذا العلاج المزيد من المال؟

أنه يساعد في إصلاح الأطراف التالفة وإرجاع الرطوبة التي فقدها الشعر .

يعمل كبديل لإصلاح الضرر الناجم عن الطرق الأخرى وخصوصاً علاجات فرد الشعر الكيميائية .

إن بوتكس الشعر لن يحدث تغير  في شكل الشعر ولكن يؤدي إلي تحسن حالة الشعر بشكل عام .

ويتكون من زيت الكافيار، فيتامين ب5، فيتامين هـ ، كولاجين، ببساطة يعمل على تغذية الشعر المجهد والتخلص من الشعر الجاف . وهو عبارة عن امبولات تباع في متاجر التجميل وهي تسمى حقن نظراً لكونها موضوعة في أمبولات، لكن استخدامها لا يتضمن أي نوع من أنواع الحقن، فهي توضع على فروة الرأس بصورة مباشرة، ونوع اخر وهو عبارة عن قارورة بلاستيكية وهذا يرجع الى كل شركة تنتج هذا المستحضر، ومدة استعماله 45 الى 90 دقيقة،ويمكنك تنفيذ العملية في المنزل والطريقة كالآتي:

غسل الشعر بالشامبو.

ثم العمل على التخلص من الرطوبة من خلال إستخدام المجفف، وتقسيم الشعر،  وتجهيز الشعر للمستحضر.

وتطبيق المنتج من خلال التدليك من الجذور حتى الأطراف.

يترك العلاج على الشعر المبلول لمدة من الوقت تتراوح ما بين 20 إلى 90 دقيقة.

وقد يقوم بعض المصففين بشطف المنتج قبل التجفيف، وفرد شعرك بمكواة الشعر وهذا شيء يضر الشعر.

ومصففين آخرين قد يقومون بترك المستحضر حتى يجف، والقيام بفرده ( تجفيفه بشكل عامودي) لضمان وصول المنتج بشكل كامل. وبعد يومين او ثلاثة يتم غسل الشعر مجدداً

يمتلك بوتكس الشعر أثار جانبية إيجابية أكثر من الأثار السلبية . ومع ذلك، تشمل الأثار الجانبية للبوتكس الشعر التأثير على فروة الرأس نتيجة وجود فائض من الزيوت وذلك يحدث لأنه يتم تطبيق أمبولات بوتكس الشعر مباشرة على فروة الرأس وليس الشعر. ومن الأثار الجانبية الأخرى التي يمكن أن تحدث هي أمراض الحساسية  وتختلف ردود فعل حساسية الجلد من فرد لأخر .

لذلك، فإن علاج بوتكس الشعر له إيجابيات وسلبيات ويجب أن تتحقق حول الإستخدامات المفيدة لعلاج بوتكس الشعر .

بوتكس الشعر لعلاج الصلع:

هو نوع جديد من العلاجات، وهو النوع الوحيد الذي يتضمن سم البوتيولينوم . وفيه يتم حقن بعض الأنواع المعالجة من هذا السم في فروة الرأس بحيث تساعد على عودة الشعر للنمو من جديد. لكن هذا العلاج تجريبي ومازال يطبق على نطاق محدود للغاية في بعض عيادات التجميل.

نصيحة: يمنع إستخدام البوتكس بشكل مفرط ويوصي المتخصصين بإستخدامه كل 6 أشهر للحفاظ على صحة الشعر . كما يفضل البحث دائماً عن منتجات الشعر التي لا تحتوي على كبريتات الصوديوم .