حياة الفهد تتراجع عن تصريحاتها ضد الوافدين بالكويت..هذا ما قالته


تراجعت الفنانة حياة الفهد عن تصريحاتها الأخيرة التى أثارت جدلا كبيرا خلال الساعات الماضية، وقالت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “تفاعلكم” عبر شاشة “العربية” أنها لم تقصد دولة بعينها.

وتابعت: كنت أقصد بحديثي العمالة المخالفة الذين لا يمتلكون وظائف ثابتة ويشكلون حملا على الدولة، فالكويت عدد سكانها مليون وعليها 5 مليون وافدين، والمستشفيات في الكويت لن تتحمل.

أضافت، أن بعض الدول قررت إيقاف تصدير الخضروات والبقوليات وهكذا ستمر الكويت بأزمة، وعليها وقتها أن تهتم بمواطنيها.

واعترفت حياة الفهد أنه لو عاد الزمن لن تتحدث بنفس الانفعال في المكالمة الهاتفية التي أثارت الجدل، لكنها ستتحدث بنفس المضمون خوفا على بلدها.

وأثارت الفنانة الكويتية حياة الفهد جدلًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي بعد تصريحاتها العنصرية ضد العمالة في دولة الكويت، بعد ما ناشدت الحكومة بترحيل الوافدين والمصابين بفيروس كورونا من غير الكويتيين إلى بلادهم.
شن عدد كبير نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي هجوما حادا على تصريحات الممثلة الكويتية الشهيرة، مؤكدين أن آراءها ”لا تمثل آراء الكويتيين” و“لا تحترم قيم وتقاليد الكويت“.
وطالبت حياة الفهد، خلال مداخلة هاتفية عبر تليفزيون الكويت، بترحيل العمالة للحد من انتشار “كورونا” وتخفيف العبء على بلادها، وقالت: «احنا ملينا خلاص، وما عندنا مستشفيات.. البلاد خربانة من تجار الإقامات، كل الملفات اللي بالشئون لازم توقف ويجب تسفير العمالة الزائدة إلى دولهم، فـ الكويت لا يتحمل هذا العدد».
وأضافت حياة الفهد: “بعت السائق ليشتري كيس بصل ووجده بنحو 12 دينارا كويتيا”، واصفة ما حدث بأنه مثل شراء المخدرات.
حياة الفهد، ممثلة ومذيعة وكاتبة كويتية. وتعد من أبرز فنانات الخليج وبجانب كونها ممثلة، فإن لها محاولات شعرية ولديها القدرة على كتابة القصص والسيناريوهات حيث قامت بكتابة العديد من الأعمال التلفزيونية، ولها ديوان شعر واحد باسم «عتاب» صدر في نهاية سبعينيات القرن العشرين
https://www.youtube.com/watch?v=bFIbbLhSUKM