كورونا يُسبب خسائر فادحة لانتاجات هوليوود


تسبب وباء كورونا في تأجيل أعمال هوليوود، التي ستكون مكلفة للغاية، هذا إلى جانب وقف تصوير العديد من الأفلام التي كان من المفترض أن يبدأ تصويرها الأيام المقبلة.

وفيما يتم تنفيذ التدابير الاحترازية في جميع أنحاء العالم، من الحجر الصحي إلى حظر التجول إلى حظر السفر، فعلى مدار الأسبوعين الماضيين حدث بعض التغييرات الهائلة في هوليوود، من تأخر إصدارات وإنتاجات وإصابة توم هانكس وزوجته بفيروس كورونا.

وكان أولى ضحايا فيروس كورونا فيلم «No Time to Die»، حيث أجلت شركة يوينفرسال طرحه من شهر أبريل إلى شهر نوفمبر المقبل، وتوقعت مجلة «هوليوود ريبوتر» خسارة تتراوح ما بين ٣٠ و٥٠ مليون دولار للفيلم.

كما تم تأجيل طرح فيلم «A Quiet Place 2» إلى أجل غير مسمى، حسبما صرح مخرج الفيلم جون كراسنيسكي الذي قال، عبر صفحته على موقع «تويتر»: «الجزء الجديد رائع للغاية ولا أريد أن أفسد متعة المشاهدة في الظروف السيئة التي يمر بها العالم».

وتأجل تصوير فيلم «Mission: Impossible 7» الذي كان من المقرر استكمال تصويره في إيطاليا الموبوءة بفيروس كورونا.

وتعرضت شركة ديزني إلى هزة عنيفة واجهتها بكبرياء شديد، فقد قررت عدم تأجيل طرح فيلم «Mulan» في الولايات المتحدة واقتصرت على تأجيله في الصين فقط، فبميزانية بلغت أكثر من ٢٠٠ مليون دولار، أعادت ديزني إنتاج «Mulan»، حيث تم تصميم ملحمة الحركة ذات الميزانية الكبيرة بشكل كبير للسوق الصينية، مع العديد من الممثلين الصينيين الرئيسيين في الأدوار الرئيسية، والتغييرات الأسلوبية التي تم إجراؤها لتعكس أذواق الجمهور حول الالتزام بأمانة بالرسوم المتحركة الأصلية، لكن يبدو أن الخسارة ستكون فادحة بسبب حظر السفر إلى آسيا الذي يجعل فكرة الترويج إليه في القارة كلها من الأمور المستحيلة، رغم أن الفيلم مخصص للجمهور الآسيوى. وأعلنت شركة ديزني عن أنها ستوقف مؤقتًا عددًا من الأعمال عالية المستوى، بما في ذلك إعادة إنتاج «The Little Mermaid» وفيلم «Marvel Shang-Chi» و«The Legend of the Ten Rings».

وتشير التقديرات التي قدمتها «The Hollywood Reporter» إلى أن إيقاف الإنتاج على مثل هذه الأعمال يمكن أن يكبد ديزني خسائر حوالى من ٣٠٠ إلى ٣٥٠ ألف دولار يوميًا.

كما أعلنت شركة وارنر بروس عن تأجيل تصوير فيلم باتمان، وذكرت الشركة، في بيان، أن الفيلم الذى يتم إنتاجه في لندن منذ يناير الماضي، سيتم تعليقه لمدة أسبوعين «ثم سنراقب الموقف عن كثب».