جون سينا بديلًا عن «ذا روك» بسبب فان ديزل في «Fast and Furious 9»


تعد سلسلة أفلام «Fast and Furious» من بين أهم الأفلام وأشهرها، وحققت إيرادات ضخمة على مستوى العالم، حتى إن الجزئين الأخيرين حققا أكثر من مليار دولار.

وساهمت تلك السلسلة التي بدأت عام ٢٠٠١ في شهرة كثير من الممثلين، الذين أصبحوا فيما بعد من كبار نجوم العالم، وعلى رأسهم النجم فان ديزل، والراحل بول ووكر، الذي يعد واحدًا من الأيقونات في عالم سينما سباق السيارات، وفارق الحياة في حادث سيارة وهو في طريقه لحضور إحدى الحفلات الخيرية، بالتزامن مع تصوير الجزء السابع من السلسلة.

الآن تستعد الشركة المنتجة «يونيفرسال» لطرح الجزء التاسع من الفيلم فى دور العرض يوم ٢٢ مايو المقبل، وأطلقت الإعلان الرسمي الذي حقق أكثر من ١٢ مليون مشاهدة في أقل من يومين.

ويعتبر النجم دوين جونسون الشهير بـ«الصخرة» أو «the rock»، واحدًا من أهم النجوم اللامعة في العالم، ووصل إلى المرتبة الأولى بفضل هذه السلسلة، إلا أنه سيتغيب عن الجزء الجديد، بسبب خلافات مع فان ديزل.
وفي مقابلة له مع مجلة «رولينج ستون» الأمريكية، تحدث «جونسون» عن هذا الخلاف، قائلا إن الاختلاف الأساسى بينهما يكمن في فلسفة العمل، وكيفية التعامل مع صناعة الأفلام والتعاون فيها، مشيرًا إلى امتنانه بالوضوح في الاختلاف بينهما، لكن في النهاية أصبحا غير قادرين على مواصلة الشراكة في عمل واحد.

وشدد «جونسون» على أنه لم يحمل أي نوايا سيئة تجاه فان ديزل، في المرات الأربع التي شارك فيها أمامه في هذه السلسلة، إذ انضم الأول إلى السلسلة، بدءا من الجزء الخامس عام ٢٠١١.