منة شلبي تموت وتقوم من الموت.. واسر ياسين معاق ذهنيًا في “كل أسبوع يوم جمعة”


تعرض حاليًا إحدى المنصات الرقمية العربية، مسلسل ” كل أسبوع يوم جمعة”، بطولة النجمين آسر ياسين ومنة شلبي، وهو مسلسل يتكون من 10 حلقات فقط، من إخراج محمد شاكر خضير، ونال المسلسل إشادات ملحوظة عقب عرض الحلقات الأولى، لاسيما أن المسلسل تدور أحداثه فى إطار من التشويق والإثارة والعامل النفسي، حيث أوشك فريق العمل على الانتهاء من تصوير المسلسل خلال أيام على أقصى تقدير.

وعند مشاهدتك للحلقات الأولى تجد أن الأحداث لا تبتعد كثيراً عن المحاور النفسية للبشر، حيث اعتمدت القصة على فتاة “تدعى نور” – “منة شلبي”، وهي فتاة تعيش مع والدها رشدي الشامي ووالدتها عارفة عبد الرسول، ولديها شقيقها – خالد أنور، وشقيقتها “مي الغيطي”.

ومع بدء الحلقة الأولى تتفاجأ عائلتها بموتها، حيث تبدأ العائلة في مراسم دفن الجثمان، وأثناء صلاة الجنازة عليها، نجد ثرثرة أهل الحارة عليها، والدعوات بعدم الصلاة على الجثمان، لنجد مشاعر قاسية عن البشر حتى في حالة الموت، ومع تصاعد الأحداث، نجد نور – منة شلبي تستفيق من موتها المزور، وتبدأ في النزول من عربة الموتي، لتدخل في منزل قديم تقطن به والدة “عماد” – آسر ياسين، وهو الشاب المعاق ذهنيًا، ونجد مع الحدث “الجلل”  سوسن بدر والدة ذلك الشاب المعاق، تبدأ في شرح طقوس المنزل وكيفية التعامل مع عماد.

المسلسل يوضح الحقيقة البشرية التي تغمض عنها الأعين، وهي هل يتكيف الإنسان مع الظروف ويتأقلم عليها مهما كانت قاسية؟.. أو هل يضحي الأنسان لنفسه من أجل العيش بطريقة واضحة أمام المجتمع؟.. أسئلة كثيرة إنسانية يتناولها “كل أسبوع يوم جمعة “.

مسلسل “في كل أسبوع يوم جمعة”، رواية تحمل نفس الاسم للأديب والكاتب الكبير إبراهيم عبد المجيد، معالجة درامية إياد إبراهيم، سيناريو وحوار إياد إبراهيم ومحمد هشام عبيه وسمرعبد الناصر، تم إطلاق الرواية عام 2009 .

يشار الى أن مسلسل “في كل أسبوع يوم جمعة” يشارك في بطولته كل من آسر ياسين، منة شلبي، سوين بدر، خالد أنور، عارفة عبد الرسول، أحمد خالد صالح، عبد العزيز مخيون، رشدي الشامي، محمد حاتم، مي الغيطى، إسماعيل شرف، فيدرا، شريف سلامة، محمد رضوان، وآخرون، تأليف غبراهيم عبد المجيد، وشارك في السيناريو والحوار سمير عبد الناصر، ومحمد هشام عبية، ومعالجة درامية إياد إبراهيم، إخراج محمد شاكر خضير.