يوسف فوزي يثير الجدل في اصابته بمرض الشلل الرعاش!


تصدر الفنان يوسف فوزي، معدلات الأكثر تداولًا وبحثًا بمصر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعد ظهوره في أحد اللقاءات، وعليه آثار مرض الشلل الرعاش، الذي أصيب منذ سنوات، الأمر الذي أبعده عن الوسط الفني.

 

وبعد ظهوره الذي دفع ملايين من المصريين للتعاطف معه، خاصة أن الفنان يوسف فوزي له أدوار سينمائية لا تنسي من ذاكرة المصريين، داعين الله عز وجل أن يشفيه، وخلال هذه التفاصيل، اهتم كثيرون من الموطنون بمعرفة أوسع عن مرض الشلل الرعاشي الذي أصاب الفنان يوسف فوزي .

 

مرض الشلل الرعاش ، هو خلل في التحريك العصبي يبدأ مع المريض في الخلايا العصبية بالدماغ، التي تعمل عادة على إنتاج مادة تسمى الدوبامين، وعندما تموت هذه الخلايا وتهبط مستويات الدوبامين في الجسم ينشأ هذا المرض ويؤثر على حركة الجسم.

هل هناك علاج جذري لـ مرض الشلل الرعاش؟

تشير الدراسات الطبية، إلى وجود حوالي مليون إصابة بمرض الباركسون في الولايات المتحدة الأمريكية، وبما في ذلك إصابة بعض الشخصيات معروفة بهذه المرض ومن بين الإصابات الملاكم المشهور محمد علي، والممثل الأمريكي مايكل جي فوكس، والفنان المصري يوسف فوزي، ولم يعرف بعد سبب الإصابة بهذا المرض، ولكن الفرضيات العلمية تقول أن السبب وراثي.

 

في الوقت الحالي، لا يوجد علاج شافي لهذا المرض ولكن العلاج الحالي يمكن من خلال مادة الدوبامين، ويهدف هذا العلاج إلى تخفيف الأعراض وتحسين نوعية حياة المريض، وكذلك، بدأ في الآونة الأخيرة استخدام عقار جديد قد يغير حياة المريض إلى الأفضل.