خواكين فينيكس يكرم الراحل هيث ليدجر عقب فوزه بجائزة “SAG”


حرص النجم العالمي خواكين فينيكس، نجم فيلم joker على تكريم الممثل الراحل هيث ليدجر الذي سبقه في تجسيد شخصية الجوكر في فيلمه THE DARK KNIGHT، عام 2008، وذلك خلال حفل توزيع جوائز “SAG“، حيث قال فينيكس: “هيث ليدجر ذهبت ولكن بالتأكيد لم تنس”.

وفى حفل جوائزSAG ، أمس الأحد، تلقى الممثل الراحل تكريمًا من خواكين فينيكس، وذلك بعد فوز نجم “Joker” بجائزة أفضل ممثل رئيسي في دوررائد، فيما سبقه ليدجر بتصويرالشرير للكتاب الهزلي في فيلم “The Dark Knight” لعام 2008 وفاز بالعديد من الجوائز، بما في ذلك جائزة الأوسكاروجائزة جولدن جلوب وجائزة SAG.

وبينما يكرم اليوم فينيكس بجائزة SAG، وبعد حصوله على جائزة جولدن جلوب، إضافة إلى أنه مرشح لجائزة الأوسكار لعام 2020، وذلك عن دوره فى فيلم Joker، فإنه في طريقه لجمع نفس الجوائز الثلاث لهذا الدورمثل هيث ليدجر، لذا قال نجم فيلم الجوكر، “حقًا، أنا أقف هنا على أكتاف الممثل المفضل لدى.. هيث ليدجر”، وذلك وفقًا لما نقلته شبكة “CNN“.

توفي ليدجر في عام 2008 ، وكان عمره حينها 28 عامًا، بالإضافة إلى تكريم ليدجر، قال فينيكس خلال كلمته عقب التكريم بالجائزة، “ليوناردو دى كابريو، الذي تم ترشيحه لجائزة “Once Upon a Time… in Hollywood“، لقد كنت مصدر إلهام لأكثرمن 25 عامًا بالنسبة لي ولعديد من الأشخاص الآخرين”.

كما قال فينيكس، لنجم “Ford v Ferrari“، كريستيان بايل، إنه لا يتحول أبدًا إلى أداء سيء وإنه مثير للغضب، كما وصف أداء آدم درايف في فيلم “Marriage Story“، بأنه “مدمر”، كذلك أضاف في حديثه عن تارون إيجرتون، نجم“Rocketman” ، أنه “لا يستطيع الانتظار لمعرفة ما الذي تفعله”.