فيلم Avengers: Endgame الأعلى إيرادات في 2019


تصدر فيلم Avengers: Endgame لائحة شباك تذاكر السينما العالمية بإيرادات وصلت إلى 2 مليار و797 مليون دولار أمريكي ليصبح الفيلم الأعلى إيرادا في العالم خلال عام 2019.

حصد Avengers: Endgame في الولايات المتحدة الأمريكية إيرادات بلغت 858 مليون دولار أمريكي، وفي جميع أنحاء العالم مليارا و939 مليون دولار أمريكي.

واستطاع الجزء الأخير من السلسلة الذي جاء بعنوان Avengers: Infinity War، أن يتصدر قائمة أكثر الأفلام تحقيقا للإيرادات عام 2018 بعد تخطيه حاجز الـ2 مليار و350 مليون دولار في دور العرض حول العالم.

ودارت أحداث الجزء الأخير من السلسلة الشهيرة عن مواصلة “Avengers” وحلفائهم حماية العالم من تهديدات كبيرة التي تجسدت بظهور “ثانوس”، الطاغية الجديد القادم من الظلال الكونية يبث الخوف في المجرات، وهدفه هو جمع الأحجار الـ 6 اللانهائية ليبلغ قوة لا محدودة، مما يضع الجميع أمام معركة فاصلة يتوقف عليها مصيراﻷرض، والتى اختتمت بهزيمة المنتقمين واختفاء عدد كبير منهم فى ظروف غامضة.

الفيلم الجديد من بطولة روبرت داوني جونيور، وكريس إيفانز، وكريس هيمسوورث، وجوش برولين، وبري لارسون، وتشادويك بوسمان، وسكارلت جوهانسون، وإيفانجلين ليلي، وكارين جيلان، وجيرمي رينر، وسيباستيان ستان، ومن إخراج الأخوين روسو.