عمرو سعد يرفع دعوى قضائية ضد المنتج محمد السبكي


رفع الممثل المصري عمرو سعد، دعوى قضائية ضد المنتج السينمائي محمد السبكي، وذلك للحصول على باقي مستحقاته المالية عن 3 أفلام، من إنتاج السبكي.

وكشف محامي الفنان عمرو سعد، محمد حسام محمود لطفي، تفاصيل الدعوى القضائية قائلا: “إن عمرو سعد قد شارك من قبل في ثلاثة أفلام مع المنتج محمد السبكي، وهي “حديد، وريجاتا” ومؤخرا فيلم “حملة فرعون”.

وأضاف أن عمرو سعد لم يتقاضَ أجره كاملا حتى الآن مقابل المشاركة في هذه الأفلام، مشيرًا إلى أن فيلم “حديد”، الذي شارك فيه عام 2014 لم يتقاضَ عنه سوى 10% من أجره ويتبقى له 90% من مستحقاته حتى الآن، وأن فيلم “ريجاتا”، الذي طرح في عام 2015، و”حملة فرعون” الذي طرح هذا العام، يعتبر عمرو سعد شريكًا في الفيلمين بصافي إيراد 33%، ولم يحصل على حقوقه المادية حتى الآن.

وتابع محامي عمرو سعد أنه قدم شكوى رسمية إلى نقابة المهن التمثيلية ضد المنتج محمد السبكي، وقام بإنذاره أكثر من مرة ولكنه لم يقم بالرد على هذا الإنذار، لذلك قاموا باللجوء إلى القضاء.

ورد الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، أن مجلس النقابة من المقرر أن يبت في الشكوى، في الجلسة التي ستُعقد الأيام المُقبلة، بعد مناقشتها للوصول إلى حلول لها”.

يذكر أن أخر تعاون بين الفنان عمرو سعد والمنتج محمد السبكي، كان فيلم “حملة فرعون”، وهو بطولته إلى جوار: محمود عبدالمغني، وروبي، ومحمد لطفي، ورامز أمير، ومن تأليف كريم حسن بشير، وإخراج رؤوف عبدالعزيز.

يشار الى ان الممثل عمرو سعد انضم مؤخراً لشركة Earth Production لمالكتها سارة الطباخ.