كيف تزودي تفعيل الهرمون لحرق الدهون


ان الجسم يحتوي بالإضافة للخلايا الدهنية البيضاء، خلايا دهنية بنية ويكون عملها معاكسًا للخلايا البيضاء، حيث تقوم الخلايا الدهنية البيضاء بتخزين الدهون بينما تعمل الخلايا الدهنية البنية على حرق الدهون، في عملية متوازنة. وبالتالي فإن أغلب العقاقير التي تساعد على تخفيض الوزن تحتوي على مواد تساعد على تنشيط هرمون يسمى ” آيريس” من خلال زيادة عدد الخلايا الدهنية البنية على حساب الخلايا الدهنية البيضاء.

 

ما هي السلبيات بعدم خسارة الوزن:

 

 

الكاربوهيدرات لديها دور سلبي جدّاً في عمليّة خسارة الوزن، مثلاً اذا تناولتم البسكويت، الخضار المليئة بالنّشويّات، الأطعمة المعلّبة، والكحول، سيستخدم جسمكم هذه الطّاقة ويخزّنها بدل حرقها. اذا كنتم تريدون خسارة الوزن، عليكم التّوقّف عن تناول الكاربوهيدرات والسّكريّات.

 

لتفعيل هرمون حرق الدهون عليكم باتباع هذه النصائح:

 


العصائر المصنوعة من الخضار والفواكه، تحتوي على ألياف كثيرة عليكم تناولها كي تخسروا الوزن. يعاني الكثير من الأشخاص من ارتفاع نسبة السّكر في الدّم، ولذا عليهم تناول السّبانخ، البقدونس، الكرفس، والكرنب. تستطيعون زيادة حصتكم من البروتينات عن طريق تناول عصير الفاصولياء الخضراء، الهليون، والقرنبيط. قوموا بتحلية العصير بالتّفاح، الشمندر.

عليكم بالخضار والحبوب الكاملة في وجباتكم.

 

 

السلمون الذي لديه وظيفة اللبتين، هرمون يساعد على حرق السعرات الحراريّة.

 

 

تناولوا الخضار وحضّروا وعاء سلطة كبير للغداء والعشاء.

 

 

شرب الشاي الاخضر يومياً، فهو يساعد على تخفيف الشهية.
اذا قرّرتم البدء بعمليّة خسارة الوزن، عليكم أن تعرفوا كيف تستطيعون تدريب جسمكم وعقلكم كي لا تشتهوا الّطعام بعد السّابعة مساءً. آخر وجبة يجب تناولها السّاعة الرّابعة أو الخامسة مساءً.

امتنعوا عن المشروبات السكّريّة الغازية واستبدلوها بشاي الأعشاب أو الماء مع اللّيمون الحامض.

جرّبوا تناول الفطور في وقت متأخر أو الغداء باكراً، تناولوا الطّعام ببطء دائماً وتوقّفوا فوراً حين تشعرون بالشّبع.