رولا خلف اسم لبناني جديد بصدارة الاعلام العالمي


أعلنت صحيفة “فاينانشال تايمز” البريطانية عن تعيين اللبنانية رولا خلف رئيسة تحرير لصحيفتها، لتصبح أول سيدة تتولى هذا المنصب منذ تأسيس الصحيفة في عام 1884، هذا المنصب يرفع رأس لبنان عالياً بها.

 

رولا خلف ستشغل المنصب الذي عمل فيه الصحافي البريطاني المخضرم ليونيل باربر لمدة 14 عاماً في بداية العام 2020.

 

 

 

وتوجّه باربر إلى موظفي الصحيفة برسالة عبر البريد الإلكتروني أبلغهم فيها بأنّ مهنته البالغة من العمر 34 عاماً ستنتهي في كانون الثاني المقبل عندما يترك “أفضل وظيفة في الصحافة” لتأخذ مكانه خلف.

شغلت خلف أول منصب تحريري في الصحيفة منذ عام 2016، حيث أشرفت على التخطيط الاستراتيجي لمبادرات غرفة الأخبار وإطلاقها، مثل Trade Secrets، وهي خدمة جديدة تركز على التجارة العالمية.

كما تولّت إدارة شبكة “فاينانشال تايمس” المكوّنة من 100 مراسل، وواكبت تغطية منطقة الشرق الأوسط خلال حرب العراق والربيع العربي لعام 2011 كما ورد بصحيفة النهار.

وقالت خلف إنّها “متحمسة” لإدارة “أكبر مؤسسة إخبارية في العالم”. ستكون أول رئيسة تحرير للصحيفة منذ تأسيسها في عام 1888. وغرّدت في حسابها عبر “تويتر”: “بعض الأخبار الشخصية: أشعر بسعادة غامرة لتعييني رئيسة لتحرير “فاينانشال تايمس”. إنه لامتياز متابعة خطى العظيم ليونيل باربر”.

 

 

وقدم المدير العام لمجموعة “أم بي سي” العميد علي جابر خلف التهاني على تعيينها، هبر تغريدة كتب فيها: “ألف مبروك للصديقة العزيزة رلى خلف تعيينها على رأس الـ”فاينانشال تايمس”. خبر مشرق في عتمة ليل لبنان”.