نشر في 11-11-2019 الساعة 19:17

صدرت صحيفة “la nouvelle republique” الفرنسية، مقالاً اليوم الاثنين، عن النجمة التونسية هند صبري، بالتزامن مع عرض فيلمها “حلم نورا” في فرنسا بعد غد الأربعاء.

 

 

ووصفت الصحيفة، هند صبري بجوليا روبرتس العرب من النيل، كما يلقبها المصريون، مضيفة أن صبري قامت بدور رائع في فيلم “حلم نورا”، كعادتها إذ تجسد صبري دائما أوجاع وأحلام المرأة العربية.
Hend Sabri (la Julia Roberts du Nil comme on la surnomme en Égypte où elle est une énorme star), incarne une Noura debout, qui ne s’en laisse pas compter et ne baisse jamais ni les bras, ni les yeux. Elle est bouleversante d’intensité. L’humoriste tunisien Lotfi Abdelli est employé dans un registre inédit : un homme sans scrupule et équivoque qui peut faire planer une lourde menace comme se montrer doux et aimant avec les siens. Hakim Boumsaoudi est un Lassad amoureux et désespéré, prêt à tout pour vivre avec Noura.”

وقالت إن الفيلم يعد نافذة على آمال الثورة العربية ومصير النساء التونسيات المحبطات إلى حد كبير، وعلى الرغم من أنهن يعانين للحصول على حقوقهم، إلا أنهن يحتفظن بقدرتهن على خوض جميع المعارك.

وتقول هند بوجمعة مخرجة الفيلم البلجيكية التونسية، في تصريحات للصحيفة، أن هند صبري تجسد المرأة العربية التي تتعطش للحصول على الحب وأن بداية الفيلم كانت جملة قالتها البطلة “أنا أحبك” وهي كلمتين بسيطتين، مضيفة أن الفيلم يتعرض لجريمة الزنا في المجتمعات العربية.


أحدث تعديل 11-11-2019 الساعة 19:17