منتج سوري يوصي بعدم لفظ اللهجة المصرية في مسلسل “خالد ابن الوليد”


نشر المنتج السوري صلاح طعمة عبر صفحته علي الفيس بوك نصيحة للشركه المنتجه للمسلسل التاريخي “خالد ابن الوليد” الذي يحكي قصة خالد بن الوليد، وأوصي بعدم استخدام اللهجة المصرية في أحداث المسلسل واستبدالها باللغة العربية الفصحى، حسبما طلب البعض باستخدام اللهجة المصرية.

 

 

 

 

حيث أنه يرى من وجهة نظره أن المسلسلات التاريخية التي تحكي باللهجة المصرية كانت فاشلة وغير مقنعة ، وأوضح أن السبب عن الابتعاد عن استخدام اللغة العربية هو عدم قدرة الممثلين على استخدام اللغة باتقان.

واوضح ان عند عمل العديد من النسخ التي تروي قصه الظاهر بيبرس كانت منهم نسخه سوريه باللغة العربية الفصحى وكانت ناجحة، أما النسخة التي كانت باللهجة المصرية كانت فاشلة ولم تلاقي نجاح كبير.

 

صلاح طعمة يعتبر من أشهر المنتجين السوريين وقام بإنتاج عدد كبير من المسلسلات التاريخية السورية والمصرية ومنهم “نابليون والمحروسة ، الظاهر بيبرس، تاج من شوك، المجهول، وكان اخر أعماله مسلسل كوما”.

وتعاقد المنتج تامر مرسي، مع المخرج رؤوف عبدالعزيز، علي إخراج مسلسل يتناول سيرة سيف الله المسلول “خالد بن الوليد”، تمهيدا لعرضه رمضان 2020، وتأليف الكاتب الشاب إسلام حافظ، والمسلسل مأخوذ عن كتاب “عبقرية خالد” للكاتب الكبير عباس محمود العقاد.

ويعد هذا العمل بمثابة عودة للمسلسلات الدراما الدينية التي اختفت منذ فترة، ولكن المخرج رؤوف عبد العزيز أصر على تقديمه خلال السباق الرمضاني المقبل، بعد مناقشات لمدة 4 سنوات مع المنتج تامر مرسي، لكونه يحتاج الى تحضيرات خاصة تتناسب مع طبيعة العمل.