نشر في 15-10-2019 الساعة 18:37

وجه فارس الاغنية العربية عاصي الحلاني رسالة الى الشعب اللبناني جراء الحرائق التي اشتعلت من يوم امس، في جبال لبنان من جنوبها الى شمالها.
وذلك عبر تغريدة عبر فيها الحلاني عن اسفه مما يتعرض له لبنان من حرائق وقد انتقد قلة طوافات الاطفاء والمسؤولين اللبنانيين.

وكتب :«مثل كل لبناني قلبي عم يحترق على المشاهد المحزنة للحرائق .. لبنان الأخضر يحترق وللأسف بلد مثل لبنان معرض لحرائق من هذا النوع.. لا يوجد عندنا طائرات ولا طوفات للأطفاء .. بالوقت الموجود عنا مباني وقصور بملاين الدولارات لراحة ورفاهية المسؤلين والسياسين.. الله يعينا ويحمي هالبلد».

وتابع بتغريدة ثانية :”الله يحمي شباب وابطال الدفاع المدني والجيش اللبناني وجميع القوى الأمنية وكل من يساهم في اخماد هذه الحرائق ومساعدة الناس على هذه الكارثة الأنسانية.. بشرة خير هطول امطار في بعض المناطق اللبنانية يا رب”.

يأتي ذلك بعد اندلاع حرائق كبيرة في لبنان لاسيما منطقة المشرف، ويواصل رجال الدفاع المدني بذل جهودهم لإخمادها حيث واصلت الطوافات الهلكوبتر العمل منذ صباح اليوم .

 

قال مدير عمليات الدفاع المدني في لبنان جورج أبو موسى، إن لبنان شهد خلال الـ 24 ساعة الماضية أكثر من 104 حرائق نشبت في جميع أراضي لبنان، لافتًا إلى أن قوات الدفاع المدني في حالة طوارئ، للسيطرة على هذه الحرائق.
وصرح أبو موسى أن “سبب عودة الحرائق ليلًا جاء نتيجة سرعة الرياح التي وصلت إلى 50 كلم بالساعة، ما ساعد على اشتداد النيران.”

وتوفي المواطن سليم أبو مجاهد على أثر نوبة قلبية ألمت به بعدما كان قد ساعد في إطفاء ​الحرائق​ في بتاتر، وعلى الفور تم نقله إلى سان مستشفى سان شارل.

ووصل عدد السيارات التابعة للدفاع المدني إلى 200 سيارة، فيما تمت الاستعانة بالطائرات القبرصية لإخماد الحرائق.

يذكر ان عاصي الحلاني قد احيا حفلاً ضخماً في سباق الخيل ضمن مهرجان مجد وعز منذ ايام وسط حشد جماهيري كبير.


أحدث تعديل 15-10-2019 الساعة 18:37