نشر في 12-10-2019 الساعة 19:03

قام مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط بعرض فيلم “الممر” في قاعتين التي خلت من أي مقاعد خاوية رغم عرض الفيلم تليفزيونيًّا.

 

 

وعقب العرض أقيمت ندوة بحضور المنتج هشام عبدالخالق، والفنانين محمد فراج ومحمد جمعة، والناقد الأمير أباظة رئيس المهرجان، والكاتب الصحفي سيد محمود نائب رئيس المهرجان، والدكتور خالد عبدالجليل مستشار وزير الثقافة لشئون السينما، والمنتج فاروق صبري رئيس غرفة صناعة السينما، والمنتج محسن علم الدين، والمخرج شريف مندور، ونقيب السينمائين مسعد فودة وأدارها الكاتب الصحفي خالد عيسى.

 

 

 

ووجَّه المنتج هشام عبد الخالق الشكر لإدارة المهرجان على عرضه للفيلم ولقائه بالجمهور الاسكندري عن قرب، والذي لمس فيه مدى استقبال الفيلم بحفاوة كبيرة، مؤكدًا رغبة فريق العمل في التواجد ولكن ظروف تصوير منعتهم من ذلك، بالإضافة لعدم تمكن المخرج شريف عرفة من الحضور بسبب سفره لأداء العمرة.

 

 

موضحًا أنه كان يتمنى إنتاج عمل يقدم بطولات وتضحيات الجيش المصري عن فترة حرب الاستنزاف منذ سنوات طويلة، لأن الأجيال الجديدة لا تعرف شيئًا عن هذه الفترة، ومن هنا جاءت فكرة “الممر”، وبالفعل عملنا عليه منذ عام 2016 ومر بالعديد من التحديات حتى أصبح على الشاشة، فلولا دعم القوات المسلحة لما خرج هذا الفيلم للنور.

 

 

 

 

وفي نهاية الندوة قام الناقد الأمير أباظة رئيس المهرجان بتسليم درع تكريم مهرجان الإسكندرية لصناع الفيلم، كما كرمتهم غرفة صناعة السينما برئاسة المنتج فاروق صبري ونقابة السينمائيين برئاسة مسعد فودة التي منحتهم قلادة طلعت حرب.

 

 

 

الفيلم من بطولة أحمد عز، أحمد رزق، إياد نصار، أحمد فلوكس، محمد فراج، أحمد صلاح حسني، محمد الشرنوبي، محمد جمعة، محمود حافظ، أمير صلاح الدين، أسماء أبو اليزيد، كما يضم الفنانة هند صبري، شريف منير، كما يشارك أيضًا إنعام سالوسة وحجاج عبدالعظيم كضيوف شرف، ومن تأليف وإخراج شريف عرفة.


أحدث تعديل 12-10-2019 الساعة 19:03
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!