بعد 18 سنة.. إستقالة الرئيس التنفيذي لمجموعة mbc


تقدّم البريطاني سام بارنيت بالاستقالة، بعد 17 عاماً قضاها في إدارة مجموعة MBC السعودية، وتبلّغ الموظفون في المجموعة بالاستقالة عبر مذكرة داخلية أرسلها رئيس مجلس إدارة المجموعة وليد الإبراهيم.
وجاء في المذكرة: “بمزيج من الحزن والامتنان أود أن أبلغكم باستقالة زميلنا العزيز سام بارنيت من منصبه كرئيس تنفيذي لمجموعة إم بي سي. منذ عام 2002، لعب سام دورًا محوريًا في تطوير المجموعة ونجاحها الكبير… محققًا الكثير من الإنجازات المهمة. لقد كان شرفًا كبيرًا لنا العمل مع سام”.

ولم يذكر الإبراهيم من سيخلف بارنيت في منصبه، لكنه قال: “أولويتنا المطلقة هي إيجاد الشخص المناسب لقيادة المجموعة للمضي قدمًا، مع الحفاظ على مؤسسة قوية ومتنامية. لهذا الغرض”، كاشفاً أن بارنيت “سيلعب دورًا استشاريًا رئيسيًا لأعضاء مجلس الإدارة، ابتداءً من يناير/كانون الثاني 2020”.

وكان بارنيت قد استلم مهمة الإدارة التنفيذية عام 2011، وساهم في إطلاق مشاريع إعلامية عدة، مثل MBC العراق وMBC5 الموجهة للمغرب العربي.

ولم يعلن بارنيت أو الإبراهيم عن سبب الاستقالة، لكن هذا الثنائي ساهم بشكل كبير في تحويل مجموعة “أم بي سي” لسنوات إلى المحطة الترفيهية الأولى في العالم العربي.

كما يتحدّث موظفون من داخل المجموعة عن الدور الكبير الذي لعبه بارنيت إثر احتجاز الإبراهيم في “الريتز كارلتون” مع مجموعة من رجال الأعمال والأمراء السعوديين، من قبل ولي العهد محمد بن سلمان، تحت حجة مكافحة الفساد. إذ نجح بارنيت في إبقاء العمل في المجموعة طبيعياً.