كاتي بيري تخسر قضيتها بسبب أغنية Dark Horse


بعد سنوات من الصراع، خسرت كاتي بيري معركتها القضائية أمام مغني الراب “فلايم” بسبب أغنية Dark Horse.

ورد عن صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أن هيئة محلفين فيدرالية في لوس أنجلوس، قضت يوم الاثنين بأن أغنية Dark Horse لكاتي بيري والتي أطلقتها عام 2013، انتهكت حقوق الملكية في تشابهها مع أغنية Joyful Noise لمغني الراب فلايم، والتي صدرت عام 2009.

يرجع تاريخ المعركة القضائية بين كاتي وفلايم إلى عام 2014، بعدما رفع مغني الراب ومؤلفين آخرين دعوى قضائية، ادعوا فيها أن مقاطع موسيقية في أغنية الحصان الأسود مقتبسة من أغنيته Joyful Noise، بالإضافة إلى أن أغنية كاتي تشبه أغنية فلايم.

وأوضح محامو كاتي أن الجزء الذي أشار إليه فلايم في اغنيته، كان من أساسيات موسيقية، كما قالت المحامية “كريستين ليبيرا” خلال جلسة في المحكمة الأسبوع الماضي: “إنهم يحاولون امتلاك أساسيات الموسيقى، التي تعد بمثابة الحروف الأبجدية للموسيقى ويجب أن تكون متاحة للجميع”.

وذكر كلا من كاتي و دكتور لوك كاتب أغنيتها المثيرة للجدل، أنهما لم يسمعا قط بفلايم ولم يسمعا بأغانيه الراب.

وردًا على ادعاء كاتي ودكتور لوك بأنهما لم يسمعا بفلايم قط، أشار محامو فلايم إلى أنه قبل اطلاق كاتي أغنيتها الحصان الأسود، حققت أغنية موكلهم Joyful Noise، نجاحًا كبيرًا وحصدت ملايين المشاهدات والاستماع على يوتيوب وسبوتيفاي.

وأشار المحامين أيضًا إلى أن ألبوم Our World Redeemed الذي تضمن أغنية فلايم، تم ترشيحه للحصول على جائزة غرامي لأفضل البوم روك أو راب، كما قال المحامي “مايكل ايه خان: “إنهم يحاولون جعل موسيقى موكلي تبدو غير مسموعة أو ناجحة على الإطلاق”.

هذا ومن المقرر أن يتم تحديد موعد الجلسة التي ستقرر فيها هيئة المحلفين المؤلفة من 9 أشخاص العقوبة قريبًا.


Beirutcom.net