إدانة اعتداء يسرا على صحفية أثناء عزاء والدتها


أدانت لجنة الحريات بنقابة الصحفيين، الاعتداء الذي تعرضت له الزميلة رضوى عبدالغني، المحررة بجريدة الدستور، من قبل الفنانتين إلهام شاهين ويسرا وآخرين وذلك أثناء قيام الزميلة بتغطية العزاء الخاص بوالدة الفنانة يسرا.

وقالت اللجنة إن الاعتداء على الصحفيين ومنعهم من ممارسة عملهم جريمة يحاسب عليها القانون، مؤكدة أن النقابة لن تتهاون في اتخاذ كل الإجراءات القانونية ضد من سبوا الزميلة ومنعوها من القيام بعملها، وأن لجنة الحريات ستدافع عن كرامة كل الزملاء وعن حقهم في ممارسة عملهم بأمان.

وأقيم مساء الجمعة 26 يوليو عزاء والدة الفنانة يسرا، في دار مناسبات مسجد عمر مكرم في ميدان التحرير، بحضور عدد كبير من نجوم الفن والإعلام والسياسة والمجتمع.

تقدمت يسرا وزوجها خالد سليم نجل الراحل صالح سليم، الصفوف، لتلقي واجب العزاء في الفقيدة، عقب صلاة المغرب، في الوقت الذي بدأ الحضور في التوافد، وكان أولهم الإعلامية بوسي شلبي.

وشارك فى واجب العزاء كل من: «إلهام شاهين، عزت العلايلي، هشام عباس، هاني مهنا، أحمد ماهر، الإعلامية مني الشاذلي، رشا مجدي، النائب ثروت سويلم»، وأخرون.

كما شارك: «أحمد السقا، ليلي علوي، لبلبة، فيفي عبده، نهال عنبر، جمال العدل، مصطفى الفقي، بوسي شلبي، ميرفت أمين، ماجدة زكي، أروى جودة، نادية الجندي، خالد زكي، تامر هجرس، دينا الراقصة، دنيا عبد العزيز، رياض مكرم»، وآخرون.

شارك كذلك: «يحيي الفخراني، مني زكي، إيمي سمير غانم، عمرو يوسف، شريف عرفة، شهيرة، طارق لطفي، وفاء عامر، لميس الحديدي، سمير صبري، غادة ابراهيم، محمد احمد ماهر، أنغام، كارول سماحة، سميحة أيوب، صلاح عبد الله، حكيم، محمد محمود عبد العزيز، عصام إمام»، وأخرون.

وشهد العزاء تزاحم عدد كبير من الجمهور حول الفنان تامر هجرس، بجوار دار مناسبات مسجد عمر مكرم في ميدان التحرير، وذلك في أثناء تواجده لتقديم واجب العزاء في والدة يسرا، وطوقه عدد كبير من المارة لالتقاط الصور معه على طريقة «السيلفي»، فما كان له إلا أن وقف لهم للتصوير مبتسمًا.

وتوفيت والدة الفنانة يسرا، صباح يوم الأربعاء 24 يوليو، داخل أحد المستشفيات بمنطقة المهندسين بعد صراع مع المرض.

 

Beirutcom.net