لأول مرّة…بطلة “كابتن مارفل” لاشانا لينش “العميل 007” !


منذ أن أعلن الممثل البريطاني “دانيال كريغ”، نيته الانسحاب من سلسلة أفلام الجاسوسية الأشهر عالميا “جيمس بوند”، يحتدم النقاش حول ما إذا كان ينبغي، أن يبقى “العميل 007” رجلا، أم يتحول إلى امرأة.

وكشف موقع “ديلي ميل” البريطاني، عن أن البطل المقبل سيكون الاثنين معا، وذلك بفضل تدخل الكاتبة التلفزيونية، والممثلة “فيبي والر بريدج”، وسيتم بالتالي منح النجمة البريطانية “لاشانا لينش”، رخصة للقتل في فيلم “جيمس بوند” الجديد، الذي يجري حاليا تصويره في إيطاليا، والمملكة المتحدة.

من جهة أخرى، يمكن لمعارضي هذا الأمر الاسترخاء، إذ إنها لن تكون “بوند”، لكن شخصية جديدة ستأخذ رقم العميل السري، بعد أن يترك جهاز المخابرات البريطاني “MI6”.

تبدأ القصة مع تقاعد “بوند” في جامايكا، لكن الجاسوس “M”، الذي يلعب دوره “رالف فينيس”، يدعوه مرة أخرى يائسا من أجل معالجة أزمة عالمية جديدة.

وقال أحد العاملين على الفيلم: “هناك مشهد محوري في بداية الفيلم حيث يقول (M): (تعال يا 007)، فتظهر لاشانا وهي امرأة ومن أصول إفريقية، إنها لحظة صادمة، بوند تم منح رقمه السري لامرأة”.

وتم استخدام “والر بريدج” كاتبة مسلسل “Killing Eve”، من أجل أن تعمل على انتقال سلسلة أفلام الجاسوسية إلى زمن متطور يواكب موقف النساء عالميا الآن، ويرفض تعامل “بوند” معهن على أنها ألعابه.

وقالت “والر”: “يجب أن تنمو السلسلة وتتطور بما يناسب معايير العصر، الشيء المهم في الفيلم، أن تُعامل النساء بشكل صحيح”.


Beirutcom.net