تسجيل شجرة أرز رسمياً باسم الدكتور طلال أبوغزاله في لبنان


نظم منتدى الشعر – بعقلين في لبنان بالتعاون مع بيت الشعر الأردني جولة في بلدة بعقلين في قضاء الشوف، شملت محمية أرز الباروك حيث تمت زراعة شجرة أرز مسجلة رسمياً باسم الدكتور طلال أبوغزاله لتكون شاهدة على إنجازاته وعطائه في حقول العلم والمعرفة وخدمة المجتمع.

ويأتي تنظيم الجولة على هامش حفل خاص نظمه المنتدى وبيت الشعر لتكريم الدكتور أبوغزاله في مسرح المكتبة الوطنية تقديرا لجهوده في خدمة الاقتصاد والثقافة والمعرفة، حضره عدد من المسؤولين والشعراء والإعلاميين ورجال الدين.

وضمت الجولة الكاتب والشاعر اللبناني الدكتور هادي عيد، ورئيس المكتبة الوطنية في بعقلين الأستاذ غازي صعب، والشاعر الأردني سمير قديسات بالإضافة إلى عدد من المسؤولين والوجهاء من أبناء المجتمع المحلي.

وزار أبوغزاله “نصب الشاعر” ووضع إكليلا من الزهور تأكيدا على أهمية الشعراء ودورهم في إغناء الثقافة في المجتمع على مر التاريخ، كما زار المكتبة الوطنية التاريخية في البلدة واطلع على اقسامها المتعددة وعلى الأرشيف الضخم الذي تحتويه المكتبة من مخطوطات وكتب نادرة.

وتعد المكتبة الوطنية مركزا ثقافيا مجتمعيا في بلدة بعقلين تقدم العديد من الخدمات وتحتوي العديد من مصادر المعلومات، وهي بتصرف اللبنانيين من مختلف الفئات والأعمار دون اي مقابل مادي.

ب


Beirutcom.net