شاهد -صبية من متلازمة داون توجّه رسالة شديدة اللهجة لـ ياسمين صبري..


تداول عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لطفلة من مصابي متلازمة داون، ظهرت فيها الأخيرة توجه رسالة نارية للفنانة ياسمين صبري، على خلفية الأزمة التي أثارتها الأخيرة بعد سخريتها من مصابي هذه المتلازمة.

وظهرت الطفلة في الفيديو، تعلق قائلة: «طنط ياسمين صبري أنا زعلانة منك أوي عشان بتتريقي علينا.. ولو سمحتي أوعي تتريقي علينا كده عيب .. كده اسمه تنمر .. إحنا مش معاقين ذهنيًا إحنا بنفهم .. وبنعرف نتعامل مع الناس .. خلاص؟؟ .. ده اسمه عيب اللي انتي بتعمليه ده .. بطلي تتريقي علينا أنا وأصحابي.. شكرًا .. شكرًا أوي وأنا زعلانة منك .. ميرسي».

وكانت ياسمين قد نشرت صورة لها وهي تقف على رأسها، ووضعت متابعة لها تعليقًا قالت فيه إنها قامت بهذه الحركة وهي بعمر الـ ٦ سنوات، فردت عليها ياسمين صبري ساخرة: “أراهن أنك قمتِ بذلك ولهذا أنت مصابة بمتلازمة داون”.

وعقب ذلك، طالبت المهندسة أمل مبدي رئيس الاتحاد الرياضى المصرى للإعاقات الذهنية، الفنانة ياسمين صبري، بتقديم اعتذار رسمي للأشخاص ذوي متلازمة داون وأسرهم، واستجابت «ياسمين» بعدها واعتذرت من خلال تغريدة عبر حسابها على موقع تويتر. قالت فيها: «اعتذارى لكل من أسأت إليهم لم أقصد أى إساءة».

https://www.instagram.com/p/BzLtdv3AzOm/