بالصور والفيديو- تكريم نجوى كرم من السفير اللبناني بالمغرب..واحتفال اسطوري من الفانز

نشر في 27-06-2019 الساعة 23:34

لم تكن رحلة شمس الغنية اللبنانية نجوى كرم الى المغرب كغيرها من الرحلات الفنية، فقد استقبلت من المطار استقبالاً حاراً حتى وصولها الى بهو الفندق، فتجمع وفد من القائمين على مهرجان موازين ليقدّموا لها الضيافة التقليدية من التمور والحليب والحلوى، كما حضرت فرقة الزفّة فأطلقت الزغاريد على وقع الأغاني والتصفيق ثم توجهت بكلمة عن الفرح وسط هذا العالم المأساوي بالوطن العربي.

كذلك كرّم السفير اللبناني في المغرب السيد زياد عطالله كرم في السفارة اللبنانية في الرباط، وذلك على هامش مشاركتها في مهرجان موازين ايقاعات العالم للمرة الرابعة. قدّمت لها أزرة لبنان والقيت كلمة مسهبة عن مكانتها بالنسبة للبنان اضافة الى النجومية الهائلة التي تتمتع بها بكل اقطار العالم العربي والاغتراب.

واكّد السفير انّ كرم صاحبة صوت وشخصية واطلالة مميزة تتميز بالصدق، وقال لدى تسليمه الدرع التكريمي: “نادرا ما شهدنا اجماع على محبّة فنان مثل نجوى كرم”.

 

أما المفاجأة الكبيرة فكان التنظيم الرائع الذي نفّذه الفانز للاحتفال والاحتفاء بوجودها فاستقبلت على انغام الاغاني الجديدة مثل ملعون ابو العشق وكتير حلو ، ورقصت الدبكة مع الجميع وسط اجواء صاخبة جداً وسيطرة البهجة والفرح على الأجواء

تخلل الزيارة انعقاد مؤتمر صحافي تراوح بين 20 الى 25 دقيقة في دار الفنون مع عدد كبير من اهل الاعلام العربي والمغربي الذين وصفتهم كرم بالمثقفين. وقالت كرم في المؤتمر انّ “لا احد يجرؤ على انتحال شخصية نجوى كرم وكل ما ينشر فقط على صفحاتي الرسمية هو الصحيح”، مشيرة الى محبّتها للهجة المغربية: “احب كثيرا اللهجة والاغنية المغربية لكنني لست ضليعة بغنائها واختصاصي في اللهجة اللبنانية يعطيني ثقة اكبر”.

وعن علاقتها بالنجمة اليسا وما ينشر دائما عن جفاء او خلاف معها، قالت كرم: “لا خلاف ابدا مع اليسا وتبادل العطور عندما يكون هناك تقارب ولا مانع ان ارسل لها عطري في حال قبلت ذلك، وانا لم اهاجمها يوما ومن لديه دليل على ذلك فليقدّمه انا دائما كنت في موقع الدفاع لا الهجوم”. وتابعت تعليقا على قرار اليسا بالبقاء او مغادرة روتانا: “اليسا وحدها كفيلة لتجاوب عن خطّتها مع شركة روتانا امّا انا فلا اتحدّث بالتجارة عندما اتحدّث بالفنّ”.

واكّدت شمس الغنية انّني “لا احب الحرب في الفنّ ولا اقدم على اي خطوة ازعج فيها اي فنان وعندما غنيت (ملعون ابو العشق) كنت اكيدة انّ حقوقها معي”، كاشفة عن تعاونات جديدة مع الشاعر والملحن الكبير عماد شمس الدين.

وحرصت كرم في بداية اللقاء على توجيه تحية للنجمة المغربية سميرة سعيد حيث قالت: “اوجّه تحية كبيرة للفنانة التي احبها كثيرا سميرة سعيد”. هذا ووجّهت كرم تحية للشعب التونسي بعد التفجيرات التي استهدفت العاصمة التونسية اليوم، لافتة الى انّ الشعب التونسي يستحقّ السلام وهو شعب مناضل يحب الحياة.

على صعيد مواقع التواصل الاجتماعي، تصدّر وسم #نجوى_كرم_في_موازين موقع تويتر كأكثر العبارات تداولا ووصل الى المرتبة الثالثة في لبنان، وهو اوّل وسم على علاقة بمهرجان موازين يخرق التراند اللبناني لهذا العام مع العلم ان حفل كرم هو الحفل ما قبل الاخير في المهرجان.


أحدث تعديل 27-06-2019 الساعة 23:34
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!