نشر في 15-04-2019 الساعة 16:05

تستعد قناة MBC مصر لعرض مجموعة من المسلسلات الدرامية، في الماراثون الرمضاني المقبل، عبر شاشتها لتنافس بهم الشاشات الفضائية.

ويصل عدد الأعمال الدرامية التي ستعرضها فضائيات MBC مصر 5 هي كالتالي:

زي الشمس


تعرض الفضائية مسلسل «زي الشمس» للفنانة دينا الشربيني، وتدور أحداثه حول مصرع شقيقة دينا في جريمة غامضة، وتحاول دينا معرفة قاتل شقيقتها، ثم تثار الشكوك حول زوجها الذي بدأ على وجهه ملامح التوتر في كل مرة تسأله عن شقيقتها.

يشارك في بطولة المسلسل ريهام عبد الغفور، أحمد السعدني، أحمد داود، سوسن بدر، وأحمد مالك، من إخراج كاملة أبو ذكري، وسيناريو وحوار مريم نعوم، وإنتاج محمد مشيش.

ولد الغلابة


كما تعرض قناة MBC مسلسل «ولد الغلابة» للنجم أحمد السقا، حيث يجسد فيه دور مدرس ينتمي لأسرة فقيرة، إلا أن حياته تنقلب رأسا على عقب، بعد اتهامه ظلما في قتل شقيقته، ليدخل بعدها السجن ويقضي فترة كبيرة.

ويتجه السقا بعد ذلك إلى تجارة المخدرات، ويتعرف على أحد الأشخاص، والذي يجسد دوره الفنان محمد ممدوح «تايسون»، ويعرفه على أحد أخطر تجار المخدرات بالصعيد، ويصبح السقا الرجل الأول في عصابته، لتولي بعدها زمام الأمور ويتحول إلى التاجر الأصلي، بعد مقتل «تايسون».

يشارك في بطولة المسلسل مي عمر، إنجي المقدم، محمد ممدوح، هادي الجيار، عماد زيادة، إدوارد، وأحمد سليم، وعدد من النجوم الشباب، وهو من تأليف أيمن سلامة، وإخراج محمد سامي، وإنتاج شركة صادق الصباح.

فكرة بمليون جنيه


وتعرض الفضائية مسلسل «فكرة بمليون جنيه» للفنان على ربيع، وتدور أحداثه حول شاب يؤمن بفكرة ما، ويرى فيها حلًا لكثير من المشكلات التي يمر بها مجتمعه الصغير، فيحاول تنفيذها بكل طريقة ممكنة، مما يدخله في كثير من الأحداث والمفارقات الكوميدية.

“فكرة بمليون جنيه” من بطولة على ربيع، صلاح عبد الله، صابرين، سهر الصايغ، كريم عفيفي، طارق عبد العزيز، ملك قورة، أحمد خالد صالح، خالد كمال، ولاء الشريف، خالد عليش، ندي عادل، محمد محمود وغيرهم من النجوم، وهو من إنتاج شركة المتحدين للمنتج صادق الصباح، ومن تأليف أمين جمال، إبراهيم محسن، محمد فتحى عبد المقصود، وشريف يسري، ومن إخراج وائل إحسان.

شقة فيصل


ويعرض مسلسل «شقة فيصل» الذي يشارك فيه كل من الفنانين كريم محمود عبد العزيز، أحمد فتحى، أيتن عامر، على الفضائية بعد أن أجلت إدارة القناة عرضه أكثر من مرة.

“شقة فيصل” تأليف محمد صلاح العزب، وإخراج شيرين عادل، ويشارك في البطولة كريم محمود عبد العزيز، وأيتن عامر، ونسرين أمين، وصلاح عبد الله، وأحمد فتحي، ومي القاضي، والراحل وائل نور.

قابيل


ومن المفترض أن تعرض القناة مسلسل «قابيل» على شاشتها، لكنه من المحتمل أن يخرج من العرض بسبب عدم تصوير حلقات كافية حتى الآن.

مسلسل “قابيل” يشارك في بطولته، أمينة خليل، محمد ممدوح، محمد فراج، على قاسم، على الطيب، نهى عابدين، وأحمد كمال، من تأليف مصطفى صقر، وإخراج كريم الشناوي.


أحدث تعديل 15-04-2019 الساعة 16:08