نشر في 04-04-2019 الساعة 15:02

حل الشاعر الكبير طوني ابي كرم ضيفاً على برنامج “اقتضى التوضيح” لرئيسة التحرير فاطمة داوود وكشف عن الجولات التي قام بها عدد من المؤلفين والملحنين على الوزراء الثلاثة الاعلام والثقافة والسياحة، لرفع المطالب المحقة فقال : “نحاول تثبيت حقوق المؤلفين والملحنين بلبنان، التي تعتبر شبه معدومة، ففي العالم مثلاً يمنع استخدام حقوق التأليف والتلحين لو مهما كان الا دفعت حقوقها ضمن قانون الملكية الفكرية”.

واضاف: “نحن فعلياً نتبع وزارة الثقافة لذلك قمنا بزيارة الوزير لنضعه ضمن الطلبات والاجواء الجديدة التي سنتبها لانها مجازياً ولو بقوة السلاح سنأخذ حقوقنا” ، ثم اردف : “زرنا وزير الاعلام لانه مسؤول عن البرامج والتلفزيونات لانه ليدنا حقوق لدى الاذاعات والمحطات التلفزيونية لانهم يستخدمون الاغاني دون حقوق” .

وكشف انه انهى التحضيرات لافتتاحية الموريكس دور وهي عبارة عن اغنية تعاون فيها مع بودي نعوم ، وسيقدمها مجموعة فنانين مترافقة مع راقصين ، وهي ذات مستوى عالي جداً.

وعن الاعمال الفنية الجديدة فهو دائماً يعيش ضمن معسكر فني ويحضر لكل من عاصي الحلاني، وفارس كرم ، وصديقي راغب علامة، وايضاً وعد بركات لعمل ثان بعد التعاون الأول. اما عربياً فتمنى العمل مع مطربين . لمعرفة من هما على الرابط :


أحدث تعديل 04-04-2019 الساعة 15:03