إنذار رسمي بمنع بثّ أي أعمال لعمرو واكد وخالد أبوالنجا


تتفاعل قضية الممثلين المصريين عمرو واكد وخالد ابو النجا بعد سحب العضوية النقابة منهما . وقد ارسل طارق محمود، المحامي بالنقض والدستورية العليا، إنذارا رسميا لمكرم محمد أحمد بصفته رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، طالب فيه بإصدار قرار فوري وعاجل بوقف إذاعة جميع الأعمال الفنية للهاربين عمرو واكد وخالد أبو النجا، لتحريضهما على مصر والإساءة إليها والاستقواء بالخارج وطلبهما التدخل الأجنبي في الشأن الداخلي المصري، من خلال قيامهما بنشر أخبار كاذبة والإدلاء ببيانات غير صحيحة عن الأوضاع الداخلية للبلاد.

ونص محمود في إنذاره، على أنه قد سبق وتقدم ببلاغ للمستشار النائب العام ضد عمرو واكد قيد تحت رقم 3405 لسنة 2019 عرائض النائب العام، وضد خالد أبو النجا قيد تحت رقم 12537 لسنة 2018 عرائض النائب العام، اتهمهما بالتحريض على مصر والإساءة إليها فى المحافل الدولية، كما أرسل محمود إنذارا رسميا لنقيب المهن التمثيلية لشطبهما نهائيا من النقابة، لارتكابهما جرائم تصل لحد الخيانة العظمى فى حق مصر.

وأكد أنه يتوجه بهذا الإنذار لرئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لإصداره قرارا فوريا وعاجلا بعدم إذاعة أي أفلام أو برامج أو لقاءات أو مسلسلات لكل من عمرو واكد وخالد أبو النجا على التليفزيون المصري والقنوات المصرية، بالإضافة إلى أي أعمال فنية اشترك فيها الممثلان الهاربان، وأن هذا الطلب مطلب المصريين جميعا.