مؤسسة أنور سلمان الثقافیة تعلن تحضيرات لنتائج الدورة الأولى لجائزة انور سلمان للابداع


أعلنت مؤسسة أنور سلمان الثقافیة عن انتھاء مدة تقدیم الترشیحات وعن بدء التحضیرات للإعلان عن نتائج الدورة الأولى لجائزة أنورسلمان للإبداع لموسم 2018-2019 بعد استكمال أعمال لجنة التحكیم بحیث ّ تتضمن الجائزة منحة مالیة تكریمیة بقیمة عشرة ملایین لیرة یتممنحھا مع مجسم الجائزة لواحد أو أكثر من المبدعین أو المبدعات في حقل الشعر والفنون المتكاملة معه.

وقد تّم الترشیح لنیل الجائزة عنطریق المؤسسات والجمعیات الثقافیة والأھلیة والمؤسسات الأكادیمیة والإعلامیة من دول عربیة عدة، بالإضافة إلى مجلس إدارة مؤسسة أنور سلمان الثقافیة ولجنة ادارة الجائزة ُنشئت في نیسان الماضي في الذكرى السنویة الثانیة لرحیل الشاعر في احتفال مؤسسة أنور سلمان الثقافیة في بیروت من قبل نخبة من المھتمین بالشأن الثقافي وھي مؤسسة تُعنى بتكریم الابداع الثقافي إنطلاقاً من الإبداع الشعري.

ومن ضمن نشاطاتھا الرئیسیة منح جائزة أنورسلمان للإبداع ذات البُعد العربي.

مجلس أمناء المؤسسة ّ مكون من شخصیات ثقافیة واجتماعیة نواتھا الوزیر السابق الأدیب إدمون رزق والوزیر ملحم الریاشي والنائبالسابق الشاعر غسان مطر و رئیس رابطة المبدعین العرب د.شادي مسعد، والشاعر شوقي بزیع والإعلامي الناقد د.جمال فیاض ورئیس إتحاد الكتاب اللبنانیین د. وجيه فانوس ونشأت أنور سلمان .