نشر في 13-03-2019 الساعة 15:07

تتطلب الأكسسوارات الفضّية عناية خاصة وكبيرة للمحافظة على لونها ولتجنب اسوداد لونها او بهت ألواها ، سنعلمك على طرق لتجنب اخطاء محددة ولاعادة لونها الفضي.

اولاً معرفة مكان التخزين الصحيح: من الضروري تخزين الأكسسوارات الفضّية في مكان بارد ومظلم بعيداً عن أشعّة الشمس، والرطوبة. ضعي الأكسسوارات الفضّية داخل أكياس بلاستيكيّة صغيرة قابلة للقفل لمنع دخول الهواء.

وضع الطبشور معها: الطبشور يساهم في إزالة الرطوبة لذا إنّ وضع قطعة من هذه المادّة مع الأكسسوارات الفضّية يلعب دوراً مهمّاً في المحافظة عليها وعدم تلطّخها.

وضع شرائح مكافحة للتلطّخ معها: وضع شرائح تُعرف بالـAnti-Tarnish Strips مع الأكسسوارات الفضّية يساهم في امتصاص كلّ العوامل التي تشوّه التصاميم مثل الرطوبة. لذا احرصي على المحافظة على أكسسواراتكِ من خلال هذه الخطوة.

وضع أكياس السيليكا معها: أثناء شراء ملابس أو أحذية جديدة، قد تجدين أكياس من السيليكا داخلها. احتفظي بها وضعيها داخل العلبة المخصّصة للأكسسوارات الفضّية إذ تساعد في امتصاص الرطوبة!

تنظيف الأكسسوارات قبل التخزين: عند خلع الأكسسوارات الفضّية وقبل وضعها داخل العلبة المخصّصة لها، من المهمّ جدّاً تنظيفها بواسطة قطعة قماش ناعمة وجافّة.

الفصل بين الأكسسوارات الفضّية وغيرها: لا تضعي الأكسسوارات الفضّية مع أكسسوارات أخرى داخل علبة واحدة إذ أنّ هذه الخطوة تتسبّب بتلفها مثل التعرّض للخدش وغيره.

عدم وضعها أثناء الإستحمام: من الهامّ جدّاً عدم وضع الأكسسوارات الفضيّة أثناء الإستحمام، السباحة أو أثناء الجلوس داخل حوض استحمام ساخن. إنّ المياه والرطوبة قد تتسبّبان بتلطّخ وتشوّه الأكسسوارات الفضّية بشكلٍ أسرع.

عدم وضعها أثناء ممارسة الرياضة: إنّ التعرّق قد يؤدّي إلى تلف الأكسسوارات الفضّية، لذا من المفضّل تجنّب إرتداء التصاميم أثناء ممارسة التمارين الرياضيّة.

معرفة متى يجب ارتدائها: ضعي المجوهرات بعد ارتداء ملابسكِ، وضع المكياج، نثر العطر أو تطبيق رذاذ الشعر. فإنّ المستحضرات الجماليّة قد تؤدّي إلى تشوّه الأكسسوارات الفضّية.

من جهةٍ أخرى، إن كنتِ تبحثين عن طرق لتنظيف الأكسسوارات الفضّية، تابعي القراءة واكتشفي أهمّها:

استخدمي مواد مخصّصة لتنظيف الأكسسوارات الفضّية.

اليك طرق منزليّة لتنظيف الأكسسوارات:

  • أوراق الألمينيوم وبيكربونات الصودا: ضعي داخل طنجرة كوب من المياه مع أوراق الألمينيوم مع ملعقة كبيرة من بيكربونات الصودا واتركي المزيج يغلي. ضعي داخل هذا الخليط الأكسسوارات الفضّية واتركيها لمدّة 10 دقائق. من ثمّ أزيلي الأكسسوارات واتركيها لتجفّ ولاحظي النتائج المرجوّة.
  • الكاتشاب: قد تبدو هذه الطريقة غريبة بعض الشيء إلّا أنّها مفيدة للغاية. ضعي القليل من هذا المكوّن على قطعة قماش وقومي بتنظيف الأكسسوارات بواسطته. من ثمّ أزيلي الكاتشاب بواسطة المياه وجفّفي الأكسسوارات بشكلٍ جيّد.
  • زيت الزيتون وعصير الليمون: امزجي 1/2 كوب من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون واخلطي جيّداً.
  • ضعي هذا المزيج على قطعة من القماش وقومي بتنظيف الأكسسوارات الفضّية بواسطتها ومن ثمّ اغسليها بواسطة المياه وجفّفيها بشكلٍ جيّد.

أحدث تعديل 13-03-2019 الساعة 15:07
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!