رامي مالك يتصدر الترند.. ونانسي عجرم ونجوم الوطن العربي يهنئونه


فاز الممثل الأمريكي من أصول مصرية، رامي مالك، على جائزة أوسكار أفضل ممثل عن دوره في فيلم Bohemian rhapsody، في دورتها الـ 91 لأعرق جائزة سينمائية في العالم.

وعبر بكلمته مالك بعد استلامة للجائزة عن فخره بالجائزة وباعتزازه بأصله المصري. وقال مالك: “أنا ابن مهاجرين مصريين، جزء من سيرتي يسطر الآن، وأنا اشعر بامتنان لجميع الحضور هنا، ولكل من آمن بي في تلك اللحظة التي سأعتز بها طوال حياتي”.

ودشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي تويتر هاشتاج #رامي_مالك وتصدر الهاشتاج قائمة الأكثر تداولا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أعربوا عن سعادتهم بفوزه.

وأعربت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم عن سعادتها بفوز رامي مالك حيث كتبت تغريدة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “رامي مالك بعد فوزه بجائزة “أفضل ممثل” في حفل الـOscar⁠⁠: “أنا ابن لمصريين مهاجرين”.. مبروك لمصر والعرب!! فرحة مصر وفرحتنا بنجاحك كبيرة”. 

وهنأ الإعلامي اللبناني نيشان رامي مالك بفوزه، عبر حسابه بموقع التدوين الاجتماعي “تويتر”: “مبروك رامي مالك! رامي سعيد مالك. الأصول، الجنسيّة، العرق، اللون، الهُوِيَّة، اللغة، الدّين، المُعتَقَد…جميعها لا تُعيق النّجاح! أنتَ مَن تُحَمِّل النّجاح في جيناتِك وتجتهد وتصنع من حلمك حقيقة! ثمّ تحتفل بِشُكر وحمد وامتنان. مبروك مصر”.

ووجه القائمون على مهرجان دبي السينمائي الدولي تهنئة لمصر والشعب المصري لفوز النجم المصري رامي مالك بجائزة افضل ممثل بـ الاوسكار.

وغردت الصفحة الرسمية للمهرجان بموقع التدوين الاجتماعي تويتر :” “أنا ابن لوالديّن مصريين مهاجرين، وأنتمي أيضُا إلى الجيل الجديد من الأمريكيين.” ألف مبروك لمصر على هذا الفوز التاريخي لرامي مالك اليوم”.

وعلق المخرج المصري عمرو سلامة على فوز رامي مالك من خلال حسابه على الفيسبوك كاتباً: “الفخر برامي مالك مش لازم يكون مشروط بأنه عاش في رمسيس وكل طعمية وعاكس بنات صنايع، الفخر برامي مالك لأنه من أهل وأصل مصري وملامحه فيها شيء مصري عربي مش شكله رجل قوقازي أبيض، ومع كل ده عرف يخترق نظام صعب اختراقه لواحد بظروفه وشكله، لحد ما خد أحسن جوائز في التمثيل في السينما والتليفزيون في العالم.”

وأضاف: “هو مازال يمثلك، والمفروض يلهمك، ونجاحه يحسسك بالفخر، بس لو مش قادر تحس بكل ده مش مشكلة، بس مستغرب قوي إنك متعصب لو حد ثاني حس بيه!.

اما الممثلة المصرية عبير صبري فوجهت تهنئة للنجم الأمريكي حيث كتبت عبر صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك “مبروك رامي مالك الاوسكار، نفدت والله لو كنت هنا كان زمان الصحافة بتسألك انت فين من السينما؟ فترد تقول السينما بتعاني من قلة الانتاج والكام فيلم اللي بينتجوا بيشتغلوا مع بعض نفس الشلل ومفيش مجال تدخل اي شله قافله علي نفسها..
والسؤال التاني: عندك عمل تشارك فيه في رمضان السنه دي؟ فتكون اجابتك ايوه بشارك بدور جديد علي مع فنان جميل الحقيقه، ادعولي اقدم حاجه تنول اعجابكم.. 
والسؤال التالت: احساسك ايه وانت بتشتغل مع النجم الفلاني فتحكي عن طيبته وجدعنته ..الخ الخ .. نفدت يابني مبروك”.