اخبار عاجلة
نشر في 24-02-2019 الساعة 22:17

لبنان بلد الطبيعة والجمال والسحر الأخاذ، والموضة والأسواق، والتجارب السياحية التي لا تنسى ، فتزدهر السياحة في لبنان في فصل الصيف كما في الشتاء وذلك بفعل الثلوج التي تزين جبال لبنان من الشمال الى الجنوب فتتزين بالثوب الابيض، فيقصد هواة التزلج المناطق العالية بغية التمتع بهذا الجمال الطبيعي وممارسة الرياضات الثلجية.
 

فاريا عيون السيمان

منطقة فاريا عيون السيمان هي احدى جبال سلسلة جبال لبنان الغربية، تتميز هذه المنطقة بقمتها المكللة بالثلوج في فصل الشتاء حيث تُصبح هذه المنطقة جاذبة لسياح التزلج.

ويعد مركز عيون السيمان اول مركز تزلج في لبنان حيث تأسس تحت اسم “المزار” في العام 1957.

كفردبيان

تقع على علو شاهق، يصل إلى 2820 متر،  وتمتلك أربعة من أشهر المناطق التي تغطيها الثلوج في فصل الشتاء، إلى جانب أكبر منحدر في منطقة الشرق الأوسط، بما يلبي جميع أذواق المتزلجين .

منتجع الأرز

يعد منتجع الارز في لبنان من أشهر المنتجعات السياحية للتزلج في لبنان، ويضم أوّل مركز للتزلج في لبنان.

وتقع منطقة الارز في شمال لبنان على سلسلة جبال لبنان الغربية وهي تعتبر من ابرز المناطق السياحية في لبنان، وتشتهر بوجود شجر الأرز فيها والذي هو رمز لبنان.

منتجع مزار للتزلج

يقع هذا المنتجع في قرية كفرذبيان في قضاء كسروان ويستقطب هذا المنتجع جميع محبي التزلج.

والجدير ذكره أنّ قرية كفرذبيان اولها ساحل وآخرها جبل بحيث تبلغ مساحتها  40 كلم2 مما يجعلها من أكبر بلدات لبنان وتبعد هذه المنطقة عن بيروت 44 كلم.

منتجع الزعرور

يعتبر منتجع الزعرور أحد أهم مراكز التزلج في لبنان ويقع على بعد 4 كيلومترات من العاصمة بيروت. تعد هذه المنطقة من المناطق المميزة للتزلج، واستطاعت أن تتحول إلى مكان يقصده السياح ويتوافد إليه اللبنانيون.

مرجعيون جنوب لبنان

بلدة مرجعيون اللبنانية هي واحدة من أجمل الأسرار اللبنانية في فصل الشتاء، خاصة أن موقعها على أعلى تلة يمنح زائريها الفرصة للاستمتاع بإطلالة لا تقارن بين مجموعة من المناظر الطبيعية التي لا تنتهي، بما في ذلك جبل حرمون والقلعة الصليبية، وجبل عامل في الغرب وجبل ريحان فى الشمال. ما يجعل منها وجهة مثالية للاستمتاع بالأجواء اللبنانية الأصيلة، لاسيما في فصل الشتاء.

زيارة قضاء الشوف

تتمتع منطقة الشوف بسحر خاص خلال أشهر الشتاء، ما يجعلها الوجهة المثالية للسير في فصل الشتاء عبر محمية الأرز في الشوف تليها إقامة لليلة واحدة في دار ضيافة دافئة، فإن السائحين عادة ما يتمتعون بمحمية الشوف في جميع الفصول، لاسيما خلال فصل الشتاء، إذ يستمتعون بالسير بين أجمل المشاهد ومن ثم العودة إلى بيوت الضيافة.


أحدث تعديل 24-02-2019 الساعة 22:25
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!