خاص- زيارة مرتقبة لكاظم الساهر الى العراق


الرجاء عدم نسخ ما يزيد عن 20 بالمئة من الخبر، مع ضرورة ذكر إسم موقع بيروتكم beirutcom.net ، بالإضافة إلى إرفاقه برابط الخبر الأساسي لموقعنا، وذلك حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية وتحت طائلة الملاحقة القانونية.

كثر الحديث عن اعتماد الدولة العراقية أغنية القيصر كاظم الساهر ” سلام عليك على رافديك ” كنشيد وطني رسمي وهي من كلمات الشاعر العراقي أسعد الغريري وألحان الساهر. لكن أياً من التأكيدات لم يصل بعد الى مسامع الاعلام العربي. الساهر ادلى برأيه حول العمل معبّراً عن فخره بهذا العمل الكبير على اعتباره شرف اذا ما اعتمده وطنه نشيداً رسمياً. جاء كلام الساهر على هامش احياء حفلاته خلال الجولة الاوروبية الشهر الفائت.

ولتأكيد الموضع أكثر عمد الشاعر الغريري الى الكتابة عبر حسابه الشخصي انه تواصل مع السيد مقتدى الصدر الذي ابدى رغبة بالموافقة على جعل القصيدة نشيد العراق. وتوقف الحديث هنا.

مصادر خاصة بموقع بيروتكم كشفت ان ترتيبات جدّية تسير لزيارة كاظم الساهر الى العراق مع مجموعة شخصيات فنية مهمّة ستكون بمثابة حدث ضخم جداً يعيد لمّ الشمل حيث استتبت الأوضاع الأمنية التي عانى منها العراق طيلة ثلاث عقود خلت.

وكان الساهر قد أحيى أمس حفله الغنائي في مهرجان طنطورة في مدينة العلا بالسعودية بأغنية “سلامي”.

واستهل الحفل بأغنية من كلمات كريم العراقي وألحان كاظم الساهر، ويقول مطلعها: “سلامي على اللي حاضر معنا.. سلامي على اللي خالي مكانه”، وأعقبها بأغنية أحبيني ولا تحرموني منه.

وشهد “شتاء الطنطورة” المهرجان الأطول في السعودية، عدة فعاليات ومشاركة عدة نجوم عرب وعالميين مثل محمد عبده وماجدة الرومي وعمر خيرت وأندريا بوتشيلي وياني.