حياة البابا شنودة الثالث بأضخم إنتاج سينمائي


طرحت شركة “الريماس” للإنتاج السينمائي، البرومو الرسمي لفيلم “بابا العرب” واصفين إياه بأنه أضخم إنتاج سينمائي، إذ يستعرض حياة البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية الـ117، منذ مولده وحتى نياحته.

البرومو الدعائي للفيلم، يُظهر الجانب الوطني للبابا من خلال حثه على الوحدة الوطنية بين المسلمين والمسيحيين، بالإضافة إلى إلقائه قصيدة “في حب مصر”، وبالأخص جزئية: “جعلتك يا مصر في مهجتي وأهواك يا مصر عمق الهوى، إذا غبت عنك ولو فترة أذوب حنينا أقاسي النوى”.

وأضاف مدير شركة الريماس، أن جميع فنانين مصر مشاركين في ذلك العمل الضخم، خاصةً وأنهم جميعًا تعاونوا مع الفكرة وتحمسوا لإبراز حياة البابا في فيلم روائي ضحم مثل “بابا العرب”.

وعن أهداف الفيلم، أكد أنهم لم يجدوا خلال الـ20 سنة الماضية، شخصية أفضل من حياة البابا شنودة لإبرازها، موضحًا أنه أخذ قصة حياته من الكنيسة وتعاون معها لإخراج الفيلم، الذي يتناول عدة محاور في حياة البابا، وهم: المواطن، والمفكر، والشاعر.

يذكر أن حياة البابا شنودة الثالث، تم تناولها من خلال الأعمال الدرامية، في 3 أعمال فقط، وهم: “المزار، والراعي، والبابا والبرية”.