نشر في 24-01-2019 الساعة 13:58

لابد أن تعلم أن الإرادة البشرية قوية ولا يمكن لأحد أن يقف أمامها، فقد أثبتت الأبحاث العلمية التي تم إجرائها في النمسا على مجموعة من أثرياء العالم، الذين استطاعوا أن يصلوا إلى القمة بطريقة عصامية لم يستخدموا سوى تسعة في المائة فقط من قدراتهم، هذه القدرة ليست بهم لوحدهم بل توجد في كل البشر.

أن تقوم بكتابة أي خطط وطموح تتمناه بقائمة، وأن تستمر في قراءتها يومياً، فهذا يجدد العزيمة ويذكرك بهدفك ويعطيك دفعة حتى تجد السبيل لتحقيقه، وعندما تقوم بتحقيق جزئية صغيرة بهدفك، قم بوضع علامة صح أمامها حتى تعرف أن هناك بداية للطريق قد بدأتها بالفعل ولابد أنك سوف تصل إلى نهايته وتجد النجاح والثراء.

عليك أن تتيقن أنك بقدر ما سوف تبذل من مجهود سوف تحصل على نتيجة، فحتى الأعمال الكبيرة لابد لها من عمل جاد ومجهود مبذول

أن تحدد هدفك بمدة زمنية مع مبلغ ولو حتى قليل، تستيطع أن ترسم به هذه الخطة الزمنية.

عندما تقوم بوضع مبلغ صغير شهرياً على سبيل التوفير، ثم بعد عدة أشهر تقوم باستخدام هذا المال في شيء يجلب لك مال، سوف تجد بعد بعض الوقت أن الأموال تتدفق وأن القرش أصبح قرشين بل ستة، فحاول أن تجعل حياتك متوازنة في مصروفاتك ومدخراتك. ويضيف ريتشار أنه بدأ حياته بثلاثة دولارات، ثم قرر أن يدّخر منها دولار واحد وبعد عدة أشهر قليلة وجد أن الدولارات معه تضاعفت، فقرر أن ينشأ مشروعاً خاص به، والمراد من هذا المثال هو أن الادخار سوف يساعدك على أن تبدأ المشروع الذي ينطلق بك نحو العالم السحري للأغنياء.

تعتبر العلاقات الاجتماعية في هذه الأيام أسهل من الأيام السابقة، وذلك لأن هناك مجموعة كبيرة من مواقع التواصل الاجتماعي توفر المعرفة بالأشخاص المهمين، والهدف من معرفة أي شخص مهم أو ناجح في حياته هو أنك تستطيع أن تطور نفسك ووضعك المالي من خلاله. كما أنك ستستفيد من تجاربهم وهذا سوف يجعلك لا تصاب بإحباط وسوف تتشجع لأن تبدأ بأي شكل من خلال معرفتك لهؤلاء الأشخاص، وقد يكون من بينهم من يقدم لك أستفادة أو يجد لك عمل مناسب.

لابد أن تتميز بروح المخاطرة والمجازفة وتستثمر كل ما قمت بادخاره، ولكن هذه المجازفة لا يجب أن تكون مجنونة، لكن على الأقل كن على يقين وثقة بأن ما سوف تتخذه من قرار سوف يجني لك ربح ومال، فجميع الشخصيات التي وصلت إلى القمة كانت الفكرة الأولية التي بدأوا بها هي مجازفة حقيقية أمام مستقبلهم.

أحدث تعديل 12-02-2019 الساعة 16:36