تعرف على قائمة الأفلام المتوقع وصولها للأوسكار


من المنتظر أن تُفرِّج أكاديمية الاوسكار عن قائمتها النهائية للترشيحات بعد يومين، في يوم 22 يناير الجاري، لتظهر بشكل واضح الأفلام المشاركة في ماراثون الحصول على الجائزة النهائية في الحفل المقام يوم 24 فبراير المقبل حسبما ورد بموقع vanityfair.

ومع اقتراب إعلان الترشيحات أصبح هناك بعض الأعمال والممثلين في منطقة الأمان بالنسبة لوجودهم في ترشيحات الفئات المختلفة، ففي فئة أفضل فيلم فإن أفلام “A Star Is Born” و”BlacKkKlansman” و”Green Book” و”Roma” قد حجزوا أماكنهم فيها، بسبب تميزهم في ترشيحات جميع الحفلات العالمية الاخرى وحصولهم على الكثير من الجوائز، على عكس كل من أفلام “Black Panther” و”Bohemian Rhapsody” و”Crazy Rich Asians” و”The Favourite” و”First Man” و”If Beale Street Could Talk” و”Mary Poppins Returns” و”A Quiet Place” و”Vice” الذين يقعون في منطقة الخطر.

وفي فئة أفضل مخرج يجلس كلًا من المخرجين برادلي كوبر عن فيلم “A Star Is Born” والفونسو كوارون عن فيلم “Roma” وسبايك لي عن فيلم “BlacKkKlansman” في الجهة الأكثر أمانًا ومن المتوقع ترشيحهم بشكل سهل في القائمة النهائية للأوسكار، بينما يجلس بعض المخرجين في منطقة الخطر وهم رايان كوجلر عن فيلم Black Panther” وبيتر فاريلر عن فيلم “Green Book” وباري جينكينز عن فيلم “If Beale Street Could Talk” ويورجوس لانثيموس عن فيلم “The Favourite” وآدم مكاي عن فيلم “Vice” واخيرًا بأول باوليكويسكي عن فيلم “Cold War”.

أما عن فئة أفضل ممثل فيجلس في منطقة الأمان كل من النجوم كريستيان بيل عن فيلم “Vice” وبرادلي كوبر عن فيلم “A Star Is Born” ورامي مالك عن فيلم “Bohemian Rhapsody”، بينما يجلس في منطقة الخطر كل من النجوم ويليام دافو عن فيلم “At Eternity’s Gate” وإيثان هاوك عن فيلم “First Reformed” وفيجو مورتينسين عن فيلم “Green Book” وجون ديفيد واشنطن عن فيلم “BlacKkKlansman”.

وفي فئة افضل ممثلة يجلس في منطقة الأمان كل من النجمات جلين كلوز عن فيلم “The Wife” واوليفيا كولمان عن فيلم “The Favourite” وليدي جاجا عن فيلم “A Star Is Born”، بينما تعاني تهديد الاستبعاد كل من النجمات ياليتز اباريتشو عن فيلم “Roma” وايميلي بلانت عن فيلم “Mary Poppins Returns” وفايولا دافيس عن فيلم “Widows” ونيكول كيدمان عن فيلم “Destroyer” وميليسا مكارثي عن فيلم “Can You Ever Forgive Me?” وروزاموند بيك عن فيلم “A Private War”.

وفي فئة الممثل المساعد يمكن لكل من النجوم الاطمئنان على ترشيحهم النهائي وهم ماهر شالا على عن فيلم “Green Book” وريتشارد أي. جرانت عن فيلم “Can You Ever Forgive Me?”، بينما يعاني تهديد الخروج من الترشيحات كل من النجوم تيموثي شالاميت عن فيلم “Beautiful Boy” وآدم درايفر عن فيلم “BlacKkKlansman” وسام إليوت عن فيلم “A Star Is Born” واخيرًا سام روكويل عن فيلم “Vice”.

اما عن فئة افضل ممثلة مساعدة تجلس في منطقة الأمان كل من النجمات إيمي آدام عن فيلم “Vice” وإيما ستون عن فيلم “The Favourite” وراشيل وايز عن فيلم “The Favourite”، بينما يعاني خطر الخروج كل من النجمات إيميلي بلانت عن فيلم “A Quiet Place” وكلير فوي عن فيلم “First Man” وريجينا كينج عن فيلم “If Beale Street Could Talk” ومارجوت روبي عن فيلم “Mary Queen of Scots”.

وفي فئة افضل سيناريو اصلي يجلس في منطقة الأمان كل من الأفلام “The Favourite” و”Roma” و”Vice”، بينما يقع في دائزة الخطر كل من الأفلام “A Quiet Place” و”Eighth Grade” و”First Reformed” و”Green Book”.

وعن فئة افضل سيناريو مقتبس ينعم فيلمي “BlacKkKlansman” و”If Beale Street Could Talk” بالأمان من حيث الترشيحات، بينما يواجه خطر الاستبعاد كل من الأفلام “The Ballad of Buster Scruggs” و”Black Panther” و”Can You Ever Forgive Me?” و”The Death of Stalin” و”First Man” و”Leave No Trace” و”A Star Is Born”.

وفي فئة افضل فيلم أجنبي بلغة غير إنجليزية يجلس في منطقة الأمان كل من الأفلام “Cold War” و”Roma” و”Shoplifters”، بينما يعاني تهديد الخطر كل من الأفلام “Ayka” و”Birds of Passage” و”Burning” و”Capernaum” و”The Guilty” و”Never Look Away”.

وفي النهاية فجلس في منطقة الأمان في فئة الأفلام المتحركة كل من “Incredibles 2″ و”Spider-Man: Into the Spider-Verse”، بينما يعاني تهديد الخطر كل من الأفلام “Isle of Dogs” و”Mirai” و”Ralph Breaks the Internet” و”Smallfoot” و”Tito and the Birds”.