نشر في 12-01-2019 الساعة 14:35

رفعت شركة Chooseco التي تمتلك حقوق نشر روايات Choose Your Own Adventure دعوى قضائية ضد شركة Netflix بسبب الفيلم التليفزيوني الجديد الذي أطلقته مؤخرا ويحمل عنوان Black Mirror: Bandersnatch.

ووفقا لأوراق الدعوى التي حصل عليها موقع The Hollywood Reporter، تتهم شركة Chooseco المنصة الرقمية بانتهاك علامتها التجارية في فيلم Bandersnatch وخلق ارتباك بين المشاهدين، إذ يعتمد الفيلم على اتخاذ خيارات من شأنها تغيير نهاية الفيلم تماما مثلما تدور أحداث روايات Choose Your Own Adventureالتي اشتهرت في ثمانينيات القرن الماضي، وتطالب الشركة بتعويض قدره 25 مليون دولار.

خلال أحداث Bandersnatch يتحكم المشاهدون في مصير مبرمج كمبيوتر يقرر تحويل رواية خيالية فانتازية إلى لعبة فيديو تمنح اللاعب مجموعة من الخيارات، وفي مرحلة ما يستدعي المبرمج إحدى روايات Choose Your Own Adventure.

وتكشف الدعوى القضائية أن Netflix سبق لها التفاوض مع شركة Chooseco من أجل الحصول على حقوق استخدام سلسلة الروايات الشهيرة ولكن لم يتم التوصل إلى اتفاق، كما تشير الدعوى القضائية إلى أن Chooseco قد أرسلت طلبا إلى Netflix لوقف استخدام عبارة Choose Your Own Adventure في الحملة الدعائية للفيلم.

جدير بالذكر أن أول رواية من سلسلة Choose Your Own Adventure نشرت في عام 1979 وحققت نجاحا كبيرا ألهم مؤلفها إدوارد باكارد لإنشاء سلسلة كاملة لاقت رواجا واسعا في ثمانينيات القرن الماضي إذ وصل عدد الروايات إلى 184 رواية وبيعت أكثر من 250 مليون نسخة منها.


أحدث تعديل 14-02-2019 الساعة 17:14