نشر في 24-08-2017 الساعة 10:13

 

تونس مدينة مثقلة بالتاريخ لكنّها ذات حيوية من نوع خاص، فهي تغري زوارها بسحر مناخها المتوسطي وعراقة تاريخها الممتد نحو خمس مائة سنة. اتساع الأسواق، والمساجد التاريخية، والبيوت الجميلة ذات الواجهات الحجرية المنحوتة، والأبواب المتعددة الأشكال والألوان وساحات الديار الواسعة، العابقة بإرث الحضارة العربية الإسلامية.

أسست القبائل البربرية مدينة تونس في الألفية الثانية قبل الميلاد، ولقد سيطر عليها الفينيقيون والرومان والعرب المسلمون والعثمانيون والإسبان والفرنسيون والألمان، إلى أن نالت الاستقلال في نهاية المطاف كعاصمةٍ لدولة تونس في عام 1956. ولقد جعل هذا التاريخ من تونس ان تمتزج فيها الثقافات القديمة والحديثة. وتعد المدينة بمثابة شبكة تضم أزقةً ضيقة ومساجد وأضرحة وقصورًا وسوقًا فيه جميع السلع بدءًا من المصوغات الذهبية المزخرفة إلى الهدايا التذكارية.

تونس هي عاصمة تونس . تبلغ مساحة منطقة العاصمة الكبرى نحو 2،700،000 نسمة . تقع على البحر الأبيض المتوسط ، وراء بحيرة تونس وميناء حلق الوادي ، وتمتد المدينة على طول السهل الساحلي والتلال التي تحيط بها . انها متجهة نحو إيطاليا وضاربة جذورها في أعماق الصحراء، تمثّل تونس بحقّ حلقة الوصل ين أوروبا وإفريقيا، وقد تأثرت بالحضارات العريقة، فقد كانت قلب الحضارة القرطاجية، التي لا تزال بعض تقاليدها الشعبيّة حاضرة إلى اليوم، وكانت أيضا مقاطعة رومانية متميّزة. ولا تزال لوحات فسيفسائية كبيرة ورائعة شاهدة على ذلك.

السياحة في تونس تلعب دورا كبيرا في الاقتصاد ، حيث انها تستقطب حوالي 7 مليون سائح كل عام . هناك العديد من الفنادق والمطاعم والمقاهي التي يستمتع بها الزوار ، بالإضافة إلى وسائل النقل العام الرخيصة . تعتبر تونس من البلاد الأكثر مضيافاً في شمال أفريقيا.

 

الواحات ومدن تونس :

سحر الضوء والهواء النقيّ، والمناظر الطبيعية الصحراوية… دعوة للجميع تدوي بها الصحراء وسط المدن الحديثة.
ويقدّم الجنوب التونسي مواعيد رائعة لا تنسى، كما يوفّر مساحات هائلة لإكتشاف: الكثبان الرملية العملاقة، والشطوط، والآبار والواحات الرائعة.

تتميز تونس بالمناطق السياحية المتنوعة جدا ومن اهمها :

دوغلاس – متحف قرطاج الوطني – جامع الزيتونة – متحف سوسة الأثري – متحف بباردو الوطني- حديقة بسيدي الطوي الوطنية – بحيرة إشكل – متحف شمتو – الكنيسة الغريبة.

مدرج الجم الروماني – جزيرة جربة – سيدي بوسعيد – قرطاج – متحف باردو – القيروان – شط الجريد -الحمامات – طبرقة – سوسة – مدينة-المنستير – عين-دراهم – المهدية – توزر – بنزرت – صفاقس – الواحات – جزر قرقنة.

اليكم صور من كل مناطق تونس :

قرطاج

مدرج الجم الروماني

مدينة-المنستير

سوسة

طبرقة

سيدي بوسعيد

جزيرة جربة

توزر

المهدية

القيروان

بنزرت

عين دراهم


أحدث تعديل 24-08-2017 الساعة 10:13