ملحم زين يُصرح ” مقصّر مع المصريين ” في مؤتمره بطابا


قال الفنان ملحم زين إن رسالته التي يود توجيهها على هامش إحياء حفل مهرجان طابا للأغنية والذي يتزامن مع أعياد الربيع “أن مصر آمنة وستظل كذلك”، مضيفا : “مصر هي الشقيقة الكبرى وأذا كانت مصر بخير إذا فالعالم العربي كله بخير”.

وأضاف ملحم زين: “الحمد لله الانتخابات المصرية انتهت بأمان وعلى خير مثل والنتيجة جاءت مثلما أرادت مصر وشعبها”، مؤكدا أنه لا يعترف بالحدود بين البلدان وأنه سيظل يحضر إلى مصر وينشر الفرح والبهجة والغناء فيها”.

وعن غيابه عن حفلات القاهرة قال ملحم زين أنه “مقصر مع المصريين”، مشيرا إلى أنه غني على مسرح دار الأوبرا المصرية أكثر من مرة وكانت حفلات ناجحة جدا لكنه اعترف أن عدم تقديمه لأغنيات باللهجة المصرية هو السر وراء عدم تقديم حفلات فى مصر خاصة أن أغنياته لا توجد فيها إلا أغنية مصرية واحدة واعدا جمهوره فى مصر بتقديم العديد من الأغنيات المصرية وأن تكون القاهرة هي محطته القادمة خاصة وأنه “على قديمه” على حد تعبيره ولا يحب التعامل مع الملحنين والشعراء من خلال “الواتساب” أو وسائل التواصل الاجتماعي معترفا بأن غياب الأغاني المصرية عن أرشيفه نقطة ضعف.

وعن طقوسه قبل الصعود إلى خشبة المسرح، قال ملحم زين إنه لا يوجد لديه طقوس معينة وإنما يحاول قدر الإمكان أن يكون “رايق”، و”ده المهم” خاصة وأنه قبل حفلاته يكون تحت ضغط عصبي كبير.

وعن حرصه على عدم تغيير من شكله أو السير وراء الموضة خاصة في شكله الثابت والذي لم يتغير منذ احترافه الطرب، قال زين أن الساحة الغنائية مقسمة ما بين مطرب ونجم مؤكدا أنه لا يشعر بأنه يجب عليه أن يقوم بصبغ شعره أو قص معدته لتغير شكله أو السير وراء الموضة، مشيرا إلى أنه يرى أن الجمهور أحبه منذ 15 سنة ولا يزال يحبه بالشكل الذي ظهر عليه وبالتالي لا يجد ضرورة للقيام بتغير شكله.

 وكان المطرب ملحم زين كشف خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم قبل حفله بطابا عن قصة اغنية “ضلي اضحكي” حيث قال انها تعود لشقيقة كاتب كلماتها والتي رحلت بسبب السرطان، حيث أوضح أن شقيقته بكت بعد علمها بإصابتها بالمرض فكتب كلماتها وغناها.

وأكد أنه لا يوجد خلاف بينه وبين كاظم الساهر بسبب اغنية “العدل ياحبيبتى” مضيفا ” الأغنية من الأساس اغنية كاظم وألحانه وقمت بغنائها إلا أن شاعر الأغنية أسعد الغريرى أعلن رفضه تقديم الأغنية بصوتى وهذه هى كل الحكاية لكن لا يوجد خلافات بيننا فهو صديق وأخ كبير”.

مهرجان طابا للأغنية أقيم في الفترة من 5 إلى 7 أبريل وشهد لأول مرة إحياء النجم الكبير جورج وسوف “أبو وديع” واحدة من أهم حفلات المهرجان، وذلك رغم الحالة الصحية التى يمر بها وهي الحالة الصحية الصعبة ولكن يبدو أن حبه لمصر ودعمه للسياحة وتحديدا في طابا بجنوب سيناء هو الدافع الأساسي وراء موافقة سلطان الطرب على الحضور لمصر لإحياء مهرجان طابا للأغنية الذي يتزامن مع أعياد الربيع.

ويعتبر مهرجان طابا للأغنية هو الأضخم في جنوب سيناء حيث ضم المهرجان أيضا شمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم، حيث تأتي مشاركة نجوى كرم في المهرجان بعد غياب 8 سنوات عن إحياء حفلات عامة في مصر وتعتبر المرة الأولى لها ضمن فعاليات المهرجان في طابا، وذلك بعد مشاركتها فى منتدى الإعلام العربي في دبي.