لأول مرة.. هل ستفوز هذه “المحجبة” بلقب ملكة جمال انكلترا؟


تعتبر الكثير من الفتيات، الحجاب، عقبة في تحقيق الكثير من طموحاتها، ولكن يبدو أن هذا الأمر سيتغير قريبًا؛ ففي سابقة هي الأولى من نوعها، بلغت مسلمة ترتدي الحجاب، التصفيات نصف النهائية لمسابقة ملكة الجمال إنجلترا “ميس إنجلتر”.
 
ووفقا لصحيفة  “Mirror”البريطانية، تخطت  المشاركة ماريا محمود، أبرز المنافسين في مسابقة ملكة جمال إنجلترا، ووعدت بارتداء لباس السباحة “البوركيني”، الخاص بالمحجبات، خلال فعاليات المسابقة التي تقتضي ارتداء زي البحر.
 
وحصلت ماريا، طالبة علم النفس، على مكان في نصف النهائي بعد حصولها على المركز الثاني في مسابقة ملكة جمال برمنجهام، الأسبوع الماضي، وهي أول مسابقة لها على الإطلاق.
 
وبحسب الصحيفة، تقول ماريا، إن أصدقاءها وعائلتها والمجتمع المسلم في بريطانيا يدعمونها، ولكنها تتوقع بعض ردود الأفعال السلبية من “كبار السن”، موضحة أنها سترتدي “البوركيني” ولن تستعرض به، لأن ذلك ضد تعاليم الإسلام.
 
وأضافت: “يربط البعض بين المسلمين وأشياء سلبية مثل الإرهاب، لقد عقدت العزم على القيام بعملي لتحدي هذه الآراء”.
 
وتابعت: “نادرا جدا أن تكون المرأة المسلمة في مسابقة ملكة جمال، لكن لا يوجد ما يمنعنا من الدخول”، مؤكدة أن هدفها هو “تمكين النساء المسلمات”.
 
ماريا ليست المسلمة الأولى التي يمكن أن تفوز باللقب، حيث كانت ملكة جمال إنجلترا لعام 2005، مسلمة أيضًا، ولكن مارية أو ل محجبة، حيث أبدى أعضاء لجنة التحكيم، استغرابهم من وجود مسلمة ترتدي الحجاب في المسابقة، لكنها استطاعت أن تنافس وتتفوق على 30 فتاة معها، حتى وصلت للمرحلة قبل الأخيرة من المسابقة.
 
وتصف ماريا شعورها تجاه وصولها لهذه المرحلة: “لم أصدق ذلك”، وقالت إن والدها يعمل سائق سيارة أجرة، وأمها تعمل بدوام جزئي في مدرسة، ولديها ثلاث أشقاء جميعهم يدعمونها بقوة، وسعداء لوصولها لهذه المرحلة. 
 
وقالت أنجي بيسلي، مديرة ملكة جمال إنجلترا: “نحن مسرورون لأن ماريا ترتدي الحجاب، إنها المرة الأولى التي تشارك فيها مرتدية للحجاب”.
 
ومن المقرر أن يُعقد نصف نهائي مسابقة ملكة جمال إنجلترا، في يوليو المقبل.​