تأجيل محاكمة الإعلامية ريهام سعيد..تعرّف على المستجدات


عقدت امس الاثنين 19 مارس، أولى جلسات محاكمة الإعلامية ريهام سعيد و7 متهمين آخرين من بينهم فريق إعداد برنامجها “صبايا الخير”، في قضية التحريض على خطف الأطفال، وإذاعة أخبار كاذبة تتسبب في تكدير الأمن والسلم العام، والاتجار في البشر.

وقررت محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار السيد البدوي، في أولي الجلسات تأجيل الجلسة إلي 21 مارس الجاري، وذلك تنفيذا لطلبات دفاع المتهمين، حسبما وردت في تقارير صحفية.

وحضر كل من ريم البارودي وسعد الصغير إلي محكمة التجمع الخامس، لمساندة صديقتهما ريهام سعيد والوقوف بجانبها في محنتها.

وكانت تحقيقات النيابة العامة كشفت أن ريهام سعيد وفريق إعداد برنامج “صبايا الخير” قاموا بارتكاب واقعة اختطاف أطفال بهدف تصوير حلقة تلفزيونية. وتضمنت التحقيقات اعترافات تفصيلية أدلى بها أحد المتهمين، تفيد بارتكاب ريهام سعيد وبقية المتهمين في القضية، للجرائم المنسوبة إليهم.

يذكر أن الواقعة تعود إلى عرض ريهام سعيد مقطع فيديو من خلال برنامجها “صبايا الخير”، ادعت فيه نجاح أسرة العمل في إعادة طفلين مختطفين إلى عائلتهما، وعرضت مداهمة الشرطة للقبض على 3 متهمين في الواقعة، ولكن اعترف أحدهم بأنه فعل ذلك بتحريض معدة البرنامج (غرام).

وكانت النيابة قررت منذ أيام حبس معدة البرنامج غرام والمصور راضي بتهمة تحريض المتهم على اختطاف الطفلين، وحبس 3 متهمين بتهمة خطف الطفلين.