ميرفا القاضي تكشف لرالف معتوق اعتذارها عن ديو المشاهير و تفاصيل دورها في مسلسل الهيبة


أجواء من الجمال واللباقة غلبت على الحلقة الجديدة من برنامج spot on  مع حلول الممثلة ميرفا قاضي ضيفة مع الإعلامي رالف معتوق عبر اثير صوت لبنان 93.3 .

وفي فقرة coming soon ،وعن مشاركتها في مسلسل خمسين ألف الذي وصفته بالخفيف قالت:المسلسل ناجح ودوري ليس سهلاً لأنه لا يشبهني لكن تبقى هناك شريحة من المجتمع تنتقد كاشفة عن حاجتها الى دورات تمثيل لكن الوقت غير مناسب لانها لا تكاد تنهي العمل لترتبط بآخر واضعة مهلة لتحقيق هدف الخضوع لدورات في الصيف المقبل.

أما عن “الهيبة” والتي شكلت مشاركتها فيه مفاجأة لكثيرين تشير الى أنها طالما أحبت العمل مع شركة الصباح وفي هذا المسلسل ستكون بخط منفصل عن الاخرين فهي البنت التي تسافر وتتبع آخر صيحات الموضة وقد تكون هناك مشاهد مشتركة مع الممثل تيم حسن متوقعة نجاح العمل لان مع هذه الشركة بالذات لا مجال سوى للنجاح تقول ميرفا.

القاضي تتحدث عن العقود الحصرية والصعوبة في فتح شركات اخرى نافذة نحوك وتقول: لم أطرق باب أحد ليس تكبرا بل لشخصيتي التي لا تخلو من الخجل وتعلن:لست ملزمة بعقد محدد مع احد ويمكنني العمل مع اي شركة.

وتسرد وقائع مشاركتها في الفيلم السوري “رجل الثورة” مثمنة هذه التجربة التي كسرت حاجز الخوف لديها من الاوضاع في سوريا مشيرة الى ان الفيلم عن الثورة وداعش وتشارك فيه بدور جاسوسة لبنانية تتكلم اللغة الانكليزية وتساعد مصور انكليزي في الترجمة. واعلنت القاضي رفضها ادوارا عدة وتتابع: تصلني الكثير من النصوص ومقابل “خمسين الف” كانت هناك تسعة عروض للتمثيل مشددة على أنها تأخذ كثيرا بالمحيطين بها وهي تندم على رفضها عرضين نتيجة التأثيرات من حولها والتي تحاول الابتعاد عنها.

ميرفا التي انتهت من تصوير مسلسل الشهر السابع لرمضان مع الممثلة سيرين عبد النور،تتحدث بايجابية عن تجربتها الاولى مع المخرج فيليب اسمر المجنون في عمله كما وصفته.

وردا على سؤال عن ربط شهرتها بالجمال تجيب: تجاوزنا مرحلة الجمال وليست المرة الاولى التي أظهر فيها على الشاشة ويبقى الاساس هو في المضمون والموهبة مشددة على أنها لو أرادت تقديم التنازلات لباتت اليوم في مكان اخر وتعيد سبب رفضها للعروض، للدور او الاخراج وحتى المردود المالي.

تركيزها في الوقت الراهن على التمثيل وعودتها الى الغناء مرتبطة بالوقت الكافي لذلك وهو امر غير متوفر حالياً.

A fleur de toi  ليست اغنيتها الخاصة بل قامت بوضع صوتها عليها وقد استطاع المخرجان جان بول دبس وخضر نبوش تصوير الكليب بطريقة محترفة .وكشفت عن استعدادها لطرح اغنية خاصة بها باللغة العربية.

في فقرة بين 2، وعن خوضها اكثر من مجال ، اعلنت انها نجحت في كل مجال دخلته من عرض الازياء الى التمثيل والغناء وبعد طرحها  كل دقيقة وابعد عنو لم تستطع الاستمرار من دون شركة انتاج. وتضيف: لست مطربة في الوقت الراهن لكنني أحب الغناء وتعتبر أي عمل مسرحي غنائي بمثابة الحلم لديها،لافتة الى انها تحب الرقص ايضاً وهو ما اكتشفته بعد تجربة ال dancing with  the stars  وتحلم في أن تجمع بين الرقص والغناء في لوحة واحدة.

القاضي المرشحة للحصول على جائزة الموريكس دور تحبذ الحصول على هذه الجائزة او سواها تقديراً للاعمال الناجحة، وتشكك ببعض الجوائز ومصداقتها لجهة اعطائها في بعض الاحيان الى اشخاص لا يستحقونها وقد يشتريها البعض وهذا واقع فأنا عرضت علي جوائز لشرائها ولم اقبل.

واي دور تختار لتنال الجائزة؟ تجيب:علاقات خاصة وكواليس المدينة. اما عن العائلة فتقول: أخي الكبير الغى حسابه على فايسبوك لنشري صوره مع كلمات الغزل، وأنا قريبة من العائلة ولا أقدم على اي خطوة من دون العودة الى امي فهي مرجعي وهي تركت كل شيء في فرنسا واتت لتكون الى جانبنا في لبنان.

في فقرة اقتضى التوضيح، دار الحديث عن رفضها المشاركة في برنامج ديو المشاهير والسبب يعود الى عملها في تلك الفترة مع شركة انتاج جديدة تستعد معها لاطلاق مشاريع من بينها غنائية وعند طرح الفكرة على أصحاب الشركة اشترطوا قبولهم المشاركة في البرنامج بضمان فوزي وكنت صريحة مع ال أم تي في بمشاريعي غير انه وفي وقت لاحق سقطت كل هذه المشاريع ولم أوافق على العقد مع هذه الشركة التي وكسواها تتدخل بكل التفاصيل. ولا أنكر أن في هذه الفترة تقدمت عروض كثيرة ورفضتها واذا عاد الزمن الى الوراء لا أصغي الى احد والتركيز يكون على ما هو مطروح من مضمون.

وتضيف القاضي: مشاركتي في ديو المشاهير تجربة جيدة كانت لتشكل دفعاً اضافيا وكنت تقبلت الملاحظات التي تأتي في مكانها الصحيح مشيرة الى ان داليدا خليل على علم بأنه قد عرضت عليها المشاركة وتقول لها مبروك و”بتستاهل”. وهل تقبل السنة المقبلة بالعرض؟ هذا العام كان الوقت مناسباً لكنني لن اقبل اي عرض من ديو المشاهير مستقبلا طالما أنني في صدد اصدار الاغاني الخاصة بي وخوضي هذه التجربة للتسلية وليس للمنافسة.

في فقرة on – off :

اعطت الـ on  الى : ورد الخال – ندين نجيم – ندين الراسي – ماغي بو غصن – باميلا الكيك – داليدا خليل – طوني عيسى – وسام حنا – يوسف الخال – جمال سنان – مروان حداد – ايلي معلوف – جوي خوري – كارول الحاج – باسم مغنية – جويل داغر – وسام صليبا – زياد برجي – عاصي الحلاني – هيفا وهبي – ميريام فارس –  اليسا – ريتا حايك-  كارلوس عازار – رجا وردولف – عادل كرم – هشام حداد – فارس كرم – غريس ديب .

أما الـ off  فكانت لميريام كلينك.

في فقرة face off ، كان اتصال مع المخرج دافيد أوريان الذي اشار الى أن اي خلاف مع ميرفا سببه التشنج الحاصل في العمل على ان تعود الامور الى نصابها سريعاً،وسرد وقائع اكثر من حادثة بينه وبين ميرفا،معلنا عن احتمال الدخول بحلقات جديدة من مسلسل خمسين الف بعدها سيكون له عمل لرمضان يتم التشاور فيه مع الجهة المنتجة.

أما ميرفا وبعد أن اشادت بالصداقة بينهما وبالاجواء التي تجمعهما في الاعمال،ثمنت طريقة تعاطي دافيد مع الممثيلن لجهة التشاور معهم في بعض النقاط بعيدا من تكريس مبدأ الرفض والفرض. كما انها اثنت على الصورة الجميلة التي يعكسها.

المحطة التالية عبر فايسبوك،وفيها ردت على سؤالين الاول عن ربط العمل الفني بالمجاملة والديبلوماسية مؤكدة انها وإن صدر عنها هذا التصريح ففمن المهم ان يكون الشخص ديبلوماسياً وتعترف انها صريحة ولو تعرضت للاذى من جراء صراحتها الزائدة. وردا على منتقديها لجهة اتكالها على جمالها فقط ولا موهبة لديها في التمثيل تقول: احترم رأيهم.

وردًا على الاعلامية كارين سلامة التي اختارت اسم ميرفا لحذفه من مجال التمثيل…اكتفت بالقول: هذا رأيها وأحترمه ولا يؤثر على مسيرتي مستغربة هذا الحديث واختيارها ميرفا من بين كل الاسماء الموجودة.