بالفيديو – ريهام سعيد تدافع عن نفسها أمام النيابة


كشف المستشار جميل سعيد، محامي المذيعة ريهام سعيد عن الاتهامات الموجهه لها من النيابة وما قالته في دفاعها عن نفسها.

وقال في مداخلة هاتفية في برنامج “آخر النهار” إن الاتهامات هي التحريض على الخطف، والإتجار بالأطفال، إلى جانب عدم الإبلاغ عن الجرائم رغم علمها، وإذاعة ما يكدر السلم والمجتمع.

وأوضح أن ريهام دافعت عن نفسها وقالت إن هذه الحلقة هناك من تولى إعدادها؛ إذ يوجد معد لها ومساعدة، وهذه المساعدة غير متعاقده مع القناة بل تعمل بالقطعة.

وأضافت أنها تختار من بين الموضوعات التي يعرضها عليها رئيس التحرير، وتوافق على ما يتناسب مع معايير القناة، لافتة إلى أنها قبلت موضوع الحلقة لأن ظاهرة خطف الأطفال لا يمكن السكوت عليها خاصة مع انتشارها بكثرة في المجتمع المصري.

وتابعت، أنها لا تتناول في برنامجها ما يقع تحت المحاسبة الجنائية، وأنها عندما علمت بموضوع الحلقة وما يحدث من خطف أطفال طالبت بإبلاغ الشرطة، وقدمت رسائل مكتوبة عبر تطبيق “واتس آب” تثبت كلامها.

وأكدت أنها لم تتأخر في المثول أمام النيابة العامة، وأنها أمتثلت أمامها عندما تأكدت أن عليها الذهاب وتأخرها كات لرعايتها لابنها الذي لم يتجاوز ثلاثة أشهر.

قررت النيابة حبس ريهام سعيد والمنتج الفني لبرنامج “صبايا الخير”، 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة التحريض على خطف الأطفال، ورحلت إلى قسم شرطة السلام ثان.