ثنائي «تيتانيك» ينقذ مريضة بالسرطان


انقذت الممثلة البريطانية الشهيرة كيت ونسلت حياة جيما نوتال صاحبة الـ29 عاما والمصابة بسرطان المبيض أثناء حملها، عن طريق جمع التبرعات بمساعدة من صديقها الممثل الأمريكي الشهير ليوناردو ديكابيرو.

وذكرت صحيفة “ميرور” البريطانية، أنه بعدما رفضت نوتال العلاج الكيميائي والإشعاعي، والذي سيتسبب في إجهاض حملها، بحثت والدتها عن علاج بديل لحالتها، وبعدما توصلت للعلاج البديل، والذي كان مكلفا للغاية، اتجهت لجمع التبرعات.

وأضافت الصحيفة، أنه لحسن حظ نوتال شاهدتها النجمة كيت ونسلت ووالدتها علي إحدي برامج قناة “ITV” البريطانية، تطالب بالتبرع لإبنتها، وفاجأتهما ونسلت بمداخلة هاتفية، لتعلن تبرعها لعلاج جيما.

وأوضحت “كيت” سبب قرارها بالتبرع، أنها فقدت والدتها في العام الماضي بسبب نفس نوع السرطان الذي اصيبت به، وتعتقد ونسلت أن والدتها ستكون فخورة بها إذا تمكنت من إنقاذ حياة أم أخرى صغيرة، وأنها وجدت أن المبلغ الذي كان بحوزتها والذي كان 200 ألف جنيها إسترليني، غير كافي لذا اضطرت لطلب المساعدة من صديقها ليونادو ديكابريو.

وأقاما الثنائي مزادا علنيا يحصل الفائز به علي فرصة للعشاء مع شخصيات تيتانيك الشهيرة جاك وروز، ودفع الفائز بالمزاد مبلغ 1.3 مليون دولار، بما يفوق المبلغ المطلوب لعلاج جيما، لذا قررت ونسلت إنشاء مؤسسة لعلاج الحالات الحرجة والتي تتطلب جمع مبالغ كبيرة.