4 أفلام تشارك في الأوسكار 2018 والتفاصيل !!


4 أفلام تشارك في جوائز الأوسكار كأفضل فيلم لعام 2018، وعلى رأس هذه الأعمال فيلم «Call Me by Your Name» العمل المقتبس من رواية الكاتب أندريه أسيمان، وتدور أحداثه في قرية بشمال إيطاليا، بها عائلة صغيرة متعددة الجنسيات، يتنقل أفرادها في الحديث بين الإنجليزية والفرنسية والإيطالية بسهولة بالغة، تتكون من أم وأب بروفيسور جامعي، والابن إيليو في السابعة عشر من عمره، وكل عام تستضيف الأسرة تلميذًا للبروفيسور للإقامة، ومساعدته في عمله البحثي حول الآثار الرومانية، وهذا الصيف كان الدور على الأمريكي الشاب أوليفر.

كما يتناول العمل علاقة المثيلة بشكل خاص، والتي كانت ممنوعة في هذا الوقت بكشل كبير، وشارك فيه كل من أرمي هامر، تيموثى شالميت، مايكل ستولبيرج، إيثر جاريل، فيكتور دو بيوس، وأميرة كاسار.

وبين الحروب التي خاضتها القوات الألمانية بساحل دونكيرك في الحرب العالمية الثانية تدور أحداث فيلم «Dunkirk» الذي ينافس على جائزة أفضل فيلم بجوائز الأوسكار، وخلال الأحداث يتم العثور على أحد الجنود الذين تمَّ تشريدهم خلال الحرب ويسمى «بينيز»، ويتولى هذا الجندي مسؤولية الكتيبة كاملة بعد مصرع قائدهم، وخصوصًا بعد أن فقد الجنود شغفهم في الحرب، وكل ما يريدونه أن يعودوا إلى بلادهم سالمين، فيتعرض لأحداث كثيرة تغير مجرى العمل، وتجعله يعمل على بث روح الحرب في جنوده جتى يصل بهم إلى بر الأمان.

«Dunkirk» شارك في بطولته مجاميع كثيرة من الكومبارس بجانب كل من: توم هاردي، كيليان مورفي، مارك رايلانس، كينيث براناه، هاري ستايلز، ويخرجه كريستوفر نولان.

وفي الفترة الأولى من وقوع الحرب العالمية الثانية تدور أحداث فيلم «The Darkest Hour»، عندما لا تعرف القارة الأوربية مصيرها إلى أين تذهب، والقرار الحسم يكون في يد ونستون تشرشل رئيس الوزراء البريطاني، في التعاون مع القائد النازي أدولف هتلر أو بشن الحرب عليه.

بينما تشهد أحداث العمل وجود مجموعة من الأطفال الذين يسعون للكفاح من أجل البقاء على قيد الحياة بعد الغزو الأجنبي «The Darkest Hour» بطولة كل من: راشيل تايلور، أوليفيا ثيرلبي، إيميل هيرش، وجويل كينمان وأخرجه كريس جوراك.

وتدور أحداث الفيلم الأمريكي «Get Out» حول شاب زنجي قرر أن يقطع مسافة سفر طويلة ليرى حبيبته البيضاء، ولكن مع وصوله إلى قريتها يجد أن أغلب سكان هذه القرية غير موجودين، ما يجعله يشك في الأمر، ويبدأ رحلة البحث حول السبب الحقيقي وراء اختفائهم.

وخلال الأحداث يجد هذا الشاب نفسه مقيد إلى كرسي بعد أن تعرض للتنويم المغناطيسي من قبل أحد سكان القرية، وبدأ بمحاورة أفراد العائلة حول ما الذي يقومون به، ليكتشف بأنَّ هذه العائلة تسعى للخلود من خلال خطف ضحايا ونقل أدمغة أفراد العائلة إلى أجسادهم من أجل الاستمرار بالبقاء إلى الأبد.

«Get Out» من ﺇﺧﺮاﺝ: جوردان بيل وبطولة كل من دانييل كالويا، أليسون وليامز، كاثرين كينر، برادلي، يتفورد كيث ستانفيلد، وكاليب لاندري.